مستخدمو وعمال المستشفيات بقاعاً: نقف إلى جانب كل عامل في المجال الصحي

18 : 35

 عقد المجلس التنفيذي لـ"نقابة عمال ومستخدمي المستشفيات" في البقاع، إجتماعه الدوري في بعلبك، بحضور رئيس "اتحاد النقابات الصحية والعمالية" في البقاع أكرم زريق ورئيس النقابة جمال طليس، وبحث المجتمعون في "الواقع الإجتماعي والإقتصادي والمعيشي الصعب الذي يمر به موظفو القطاع الصحي، وأزمة رواتب الموظفين في المستشفيات الحكومية، وآلية دفع الرواتب السبعة التي أقرتها الحكومة، في حين أن الموظف لا يحصل إلا على راتب أو اثنين".


وأكد المجتمعون أن "اعتماد سعر صيرفة المحدد بـ86,300 ل.ل لرواتب القطاع العام، أدى إلى تآكل جزء من الراتب الذي بات لا يكفي بدل انتقال يومي للموظف الملزم بالدوام الكامل".


وشددوا على "ضرورة تفعيل لجان وممثلي العمال في المستشفيات الحكومية والخاصة، وتعزيز التعاون والتنسيق بين الموظفين واللجان العمالية لما فيه مصلحة الجميع، وبالتالي يسهم في التواصل الفعال بين النقابة والعمال ويخلق جوا من الإرتياح لدى الموظف".



وأعلن الاتحاد والنقابة "وقوفهما الدائم إلى جانب كل عامل في المجال الصحي وسعيهما الدائم للدفاع عن حقه المقدس، وباب النقابة مفتوح لأي مساعدة عبر أعضائها المتواجدين في كافة المستشفيات والمراكز الصحية".


وختاماً دعا المجتمعون جميع الأطراف إلى "التسريع بانتخاب رئيس للجمهورية، ومن ثم تأليف حكومة قادرة على حل الأزمات الموجودة".