ميسي يؤكّد خفض رواتب اللاعبين

10 : 00

أكد الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة الإسباني، أن رواتب اللاعبين سيتم تخفضيها بنسبة 70 بالمئة، تضاف إليها نسبة اقتطاع للمساهمة في ضمان دفع رواتب الموظفين الآخرين في النادي بشكل كامل خلال فترة الأزمة التي تمرّ بها إسبانيا والعالم جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وانتقد ميسي في رسالة مطولة، مجلس إدارة النادي برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، الذي اتهمه بتقويض اللاعبين خلال المفاوضات الأخيرة.

وبدأت أندية إسبانية باللجوء الى خفض الرواتب موقتاً للتأقلم مع التبعات المالية لتوقف المباريات حالياً، أبرزها أتلتيكو مدريد الذي طلب من سلطات العمل المحلية السماح له بخصم جزء من رواتب اللاعبين والجهاز الفني. وقال ميسي: "من جانبنا، حان الوقت للإعلان أننا، بالإضافة إلى تخفيض 70 بالمئة من راتبنا خلال حال الطوارئ، سوف نقدم مساهمات حتى يتمكن موظفو النادي من تحصيل 100 بالمئة من رواتبهم طالما استمر هذا الوضع". وأضاف: "نريد أن نوضح أن رغبتنا كانت دائماً في تطبيق تخفيض الرواتب، لأننا نفهم تماماً أن هذا وضع استثنائي ونحن أول من ساعد النادي دائماً عندما طُلب منا ذلك". ولفت ميسي إلى أن هناك "من داخل النادي من حاول وضعنا تحت المجهر والضغط علينا للقيام بأمر كنا نعرف دائماً أننا سنفعله".

وسرعان ما نشر زملاء ميسي الرسالة على حساباتهم الخاصة، بمن فيهم جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا والأوروغواياني لويس سواريز والفرنسي أنطوان غريزمان والهولندي فرانكي دي يونغ والتشيلي أرتورو فيدال والحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن.

من جهته، أصدر النادي الكاتالوني بياناً بعيد نشر رسالة ميسي، أكد فيه أن "كل الفرق الرياضية المحترفة وغالبية أفراد فريق كرة السلة" وافقوا على خفض رواتبهم.



MISS 3