"لبنان تحمّل وزر النازحين وهم يشكّلون أكثر من 30% من السكان"..

حجّار لبوريل: خياركم السياسيّ أثبت فشله منذ 12 عاماً

16 : 20

كشف وزير الشؤون الاجتماعيّة في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجار أنّه "بنبرة متعالية، أكد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبيّ حوزيب بوريل مجدداً خلال "مؤتمر دعم سوريا والمنطقة" في بروكسل، أنّ الاتحاد الأوروبيّ لن يختارَ مسار التّطبيع مع النظام السوريّ، وبالتالي عودة النازحين السوريين إلى بلدهم غير ممكنة حالياً، كما ووعدَ الدُّول المضيفة بدعمٍ ماديّ".


وتابع حجّار: "وعليه، لا بدّ بالتذكير بأنّ الحلّ السياسيّ المنتظر للقضيّة الفلسطينيّة مضى عليه 75 عاماً ولا يزال الفلسطينيّون مشتّتون فى كلّ أصقاع الارض. سيدي الكريم، لقد إستقبل لبنان النازحين السوريّين برحابة صدر وتحمّل وزرهم أكثر من 12 عاماً وهم يشكّلون أكثر من 30% من السكان في لبنان".


أضاف: "نحن نحترم خياركم الإنسانيّ وعملنا على أساسه خلال السنوات الـ12 المنصرمة ولكن نتيجته لم تكن جيّدة لا على النازحين السوريين ولا على المجتمع اللبناني المضيف لهم. أمّا بالنسبة لخياركم السياسي، فلقد أثبت فشله منذ 12 عاماً، ولكن نحن مستعدّون لدعمه إذا ما قررتم إستقبال نحو 7 ملايين نازحٍ سوري في أوروبا، على أن تعيدوهم إلى بلدهم عند بلورة حلّ سياسي واضح للأزمة السوريّة ومقبول بحسب مقاييسكم". 


MISS 3