نجوم الغد

سعد الدين الهبش عاشقُ كرة الطاولة

13 : 00

نشأ سعد الدين الهبش (مواليد صيدا 2003) في كنف عائلة رياضيّة عريقة، فوالده نور الدين بطل العرب في المصارعة الرومانية سابقاً، وعمّه محمد بطل لبنان والعرب في كرة الطاولة.

عشقَ اللعبة منذ طفولته وبدأ مزاولتها عن عمر 8 سنوات بعدما إكتشفَ موهبته المدرّب الدولي عبد الكريم النعماني الذي طوّر قدراته ومهاراته الفنية، إضافة الى الدعم والرعاية الكاملين والدائمَين من عائلته.

أحرز أول ألقابه الرسمية في كرة الطاولة مع نادي الأهلي صيدا عن عمر 9 سنوات، ثمّ كرّت سبحة الألقاب، فأحرز بطولة لبنان لفردي الناشئين من العام 2012 الى 2017 ثم 2019. أما في فئة الرجال فحلّ أول في بطولة كأس الربيع 2019، واحتلّ المركز الثاني في بطولة لبنان العامة للرجال - درجة أولى.

شاركَ الهبش ببطولة قبرص الدولية مرّتين عامَي 2018 و2019 محققاً المركز الأول، كما حلّ ثالثاً في بطولة غرب آسيا، وأحرز ميداليتَين فضّيتَين في البطولة العربية في مصر، الأولى في فئة الفردي، والثانية مع أخيه التوأم محمّد في الزوجيّ. كما شارك في تصفيات آسيا للرجال وفاز على منافسيه من الكويت والإمارات ومنغوليا وكازاخستان قبل إنتهاء مشواره باتجاه النهائيات.

يطمحُ الهبش الى دعمٍ من اللجنة الأولمبية اللبنانية حتى تتزايد حظوظه بالتأهل الى دورات الألعاب الأولمبية مستقبلاً، وأن تؤمَّن له ولأخيه محمّد فرصة المشاركات في بطولات ومعسكرات تدريب خارجيّة لرفع مستواهما الفنّي والبدنيّ.


MISS 3