إتفاق بين زمكحل و"مستشفى رزق" لتوزيع فحوصات PCR

03 : 40

وقّع تجمّع رجال وسيدات الاعمال اللبنانيين في العالم برئاسة فؤاد زمكحل أمس، إتفاقية تعاون MOU مع المركز الطبي للجامعة اللبنانية الاميركية – مستشفى رزق LAU Medical Center الممثل برئيسه د. جوزف جبرا.

ويهدف التعاون لتقديم وتوزيع فحوصات الـ PCR Test من قبل التجمّع اللبناني العالمي، حيث يوزّع مجاناً في كل المناطق اللبنانية للأفراد المحتاجين، ولا سيما الذين تظهر عليهم عوارض ولا يملكون تغطية الضمان الإجتماعي أو الذين ليس لديهم بطاقات التأمين الاستشفائي والصحي. وقال زمكحل: أولوياتنا القصوى في هذا الوقت الحرج، حماية أبنائنا وإخواننا اللبنانيين، والتركيز سوياً على هذا الشق الصحي. بناء عليه، إن المرحلة الأولى لهذه المعركه الشرسة هي الطلب من اللبنانيين البقاء في البيوت لحمايتهم وعائلاتهم بغية منع إنتشار المرض.

أضاف: أما المرحلة الثانية والأهم فهي مرحلة إختبار وفحص العدد الأكبر من اللبنانيين في كل المناطق بهدف إحصاء أكبر عدد من حاملي هذا الفيروس.

وتابع: تتضمن هذه الإتفاقية، أن يقوم التجمع اللبناني العالمي بإستيراد وتقديم هذه الفحوصات مجانا. ومن جهته يقوم المركز الطبي للجامعة اللبنانية الاميركية – مستشفى رزق LAU Medical Center بتوزيع هذه الفحوص مع فريق طبي متخصص وخدمة العيادة المتنقلة - Mobile Clinic، من أجل إجراء هذه الفحوص في كل المناطق اللبنانية وإعطاء النتائج والإحصاءات الواضحة لمعرفة وتحديد عدد المرضى.

وختم: أخيراً، إن المرحلة الثالثة ستكون التحضير منذ الآن لما بعد "كورونا"، إذ نتوقع أزمة إقتصادية وإجتماعية صعبة، لذا علينا منذ اليوم أن نستبق الامور، ونُحضّر استراتيجيات وخطط عمل لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية المقبلة.

وقال جبرا إن هذا التبرّع سيسمح للمركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق أن يُعزز جهوده الأخيرة والتي بدأت بجهوزيّته لإجراء اختبار الـ PCR ومعالجة مرضى "كورونا". واستمرت مع إطلاق عيادته المتنقلة التي تقدم اختبار PCR مجاناً وتتنقل في مناطق مختلفة بهدف الوصول إلى أكبر عدد من اللبنانيين ومساعدتهم على محاربة هذا الوباء.


MISS 3