"كوفيد"... نمر وُلد في حديقة الحيوانات

15 : 11

أطلق اسم كوفيد على صغير نمر ولد قبل أقل من شهر في حديقة حيوانات خاصة في شرق المكسيك تيمّناً باسم الوباء الذي يجتاح العالم.

وتقول كيتزيا رودريغيس الطبيبة البيطرية في حديقة "بيو زو" العائلية في كوردوبا في ولاية فيراكروز: "ولادته هدية رائعة لعائلتنا وحديقتنا. يشكّل هذا النمر بارقة أمل مع كل ما يحصل راهناً". وولد "كوفيد "في 15 آذارفي خضم الجائحة، ويتمتع بصحة ممتازة. وهو أشبه الآن بلعبة قماشية منه نمر بنغالي كما يعجز عن الانتصاب على قوائمه لكنه يخرج مخالبه كلما أصابه الجوع. وتوضح الطبيبة البيطرية: "في الواقع ولد قوياً وكبير الحجم نسبياً مع أن أحداً في الحديقة لم يتنبه إلى أن الأم حامل به".





ووالدة "كوفيد" نمرة في الثامنة من العمر تدعى "غويرا" أنقذتها عائلة رودريغيس من فرقة سيرك واعتنت بها. وقرر فريق الرعاية فصل "كوفيد" عن والدته وتغذيته بواسطة زجاجات رضع يستهلكها بحماسة، ومتابعة نمو عظامه وعضلاته ووزنه باستمرار.

ويقول صاحب الحديقة غونزالو روديغيس إن الهدف من اقتراح ابنته إطلاق اسم "كوفيد" على صغير النمر، هو التوعية على البيئة بعيداً عن الوباء الذي يشل نصف البشرية.

ويضيف "هذا اسم مفعم بالأمل لفيروس اتى ليعلمنا أن نعتني بأنفسنا، هو يلحق الأذى بطبيعة الحال لكنه يدفعنا إلى التفكير أيضاً" بضرورة المحافظة على الكوكب.