محمد دهشة

"الحنطور" لتوزيع مساعدات في صيدا

10 نيسان 2020

05 : 20

استخدمت مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم، للمرة الاولى "عربة الحنطور" وهي عبارة عن عربة خشبية يجرها حصان، وذلك لتوزيع مساعداتها التموينية داخل احياء صيدا القديمة لسهولة انتقالها بين الاحياء وفي الحارات، وخارجها إلتزاماً بقرار وزارة الداخلية المتعلق بأرقام السيارات، حيث لاقت هذه الخطوة إعجاب سكان المدينة.

وانطلقت عملية التوزيع تحت شعار "لقمة هنية 4" وشملت أكثر من خمسمئة حصة غذائية تكونت من نصف كيلو من اللبنة البلدية والجبن والزيتون وزيت الزيتون بالإضافة لباقة من النعناع الاخضر وربطة من الخبز وكعكة تمر، حيث جرى توزيعها في مدينة صيدا وضواحيها والمفاجأة كانت باستخدام عربة الحنطور للتوزيع لأول مرة. وفي الوقت نفسه، توجهت مجموعة من قادة الجمعية الى حي البراد - البستان الكبير للمشاركة في حملة "صيدا تواجه الكورونا" التي أطلقتها بلدية صيدا حيث تم توزيع خمسين بطاقة شرائية على سكان الأبنية في المنطقة.

وتسلمت المفوضية مئة حصة غذائية ساخنة من مبادرة "ع-قدنا" تم توزيعها داخل منطقة صيدا القديمة على العائلات المتعففة.

وشكر مفوض الجنوب في الكشاف المسلم القائد رامي بشاشة كل من ساهم في إنجاح نشاط "لقمة هنية 4" وخص بالذكر نادي "Cavallo" للفروسية على تقديمه عربة الحنطور ، مشدداً على استمرار المفوضية في إطلاق مبادرتها الخاصة لمواجهة أزمة فيروس كورونا، وذلك بالتوازي مع المشاركة في حملة "صيدا تواجه الكورونا" والتي أطلقتها بلدية صيدا.


MISS 3