مباراة ليفربول - أتلتيكو "كانت خطأ"

12 : 14

من مباراة ليفربول وأتلتيكو مدريد

دعا رئيس بلدية مدينة ليفربول الانكليزية ستيف روثيرام، الى فتح تحقيق بشأن السماح بإقامة المباراة بين نادي المدينة واتلتيكو مدريد الاسباني ضمن دوري ابطال أوروبا، امام 52 ألف مشجع الشهر الماضي، على رغم بوادر تفشي فيروس كورونا.

واستضاف ليفربول بطل أوروبا المباراة على ملعب "أنفيلد" في 11 آذار وحضرها نحو ثلاثة آلاف مشجع اسباني، على رغم قرار توصلت اليه رابطة الدوري الاسباني حينها باستكمال مباريات "الليغا" خلف أبواب موصدة.

بعد أيام قليلة، أعلنت اسبانيا الاغلاق التام في جميع أنحاء البلاد ومنعت التجمعات، بما فيها الاحداث الرياضية. وتعتبر مدريد من أكثر المدن الاوروبية تضرراً بوباء "كوفيد- 19"، وأقر رئيس بلديتها خوسيه لويس مارتينيز-ألميدا أن إقامة المباراة كانت "خطأ". وقال روثيرام إنه "إذا انتقلت عدوى فيروس كورونا بشكل مباشر نتيجة حدث رياضي، نعتقد أنه ما كان يجب أن يحصل، فهذه فضيحة".

وأضاف: "يجب التحقيق بالأمر لمعرفة ما إذا كانت بعض الإصابات على صلة مباشرة بجماهير أتلتيكو. كانت هناك بعض المدن المتضررة جداً من فيروس كورونا ومدريد إحداها. لم يُسمح لهم الاختلاط في بلدهم ولكن ثلاثة آلاف مشجع أتوا الينا ونشروا ربما فيروس كورونا".

وأكد: "لذا يجب النظر في المسألة، وعلى الحكومة أن تتحمل بعضاً من المسؤولية لعدم اعلان الاقفال التام في وقت أبكر".

واعتبرت الحكومة البريطانية حينها أنها اتبعت النصائح العلمية عندما سمحت بإقامة المباراة.

ومع ذلك، أقرت أنجيلا ماكلين، نائبة مستشار الحكومة البريطانية للشؤون العلمية، أن الإصابات بـ"كوفيد-19" في ليفربول بسبب المباراة ضد أتلتيكو مدريد هي "فرضية مثيرة للاهتمام".