الكونسرفتوار يودّع أستاذته ألين عون

02 : 00

نعت رئيسة «المعهد الوطني العالي للموسيقى» هبة القواس، باسم مجلس الإدارة والهيئتين الإدارية والتعليمية، وأعضاء «الأوركسترا الوطنية للموسيقى الشرق عربية» و»الأوركسترا الفلهارمونية اللبنانية»، أستاذة الموسيقى ألين عون، أحد أبرز الوجوه الموسيقية والتي كانت لها محطات مهمة في التاريخ الموسيقي الحديث.

وُلدت عون في العام 1922، وحازت على أولى الجوائز الموسيقية في لبنان من «المعهد الموسيقي» عام 1944، وعلى أولى الشهادات الموسيقية من «المعهد الوطني اللبناني للموسيقى» في العام 1945، موقَّعةً من مؤسس الكونسرفتوار الوطني وديع صبرا. تتلمذت على أيدي أشهر الموسيقيين أمثال مدام دبغي، مدام سافرانسكي ومدام ماريشال. وابتداءً من العام 1947، أقامت حفلات غنائية في بيروت وطرابلس وزحلة وحلب وغيرها.

عملت الراحلة كأستاذة غناء ودرّست فن تركيز الصوت في «مدرسة فنون المسرح لمنير أبو دبس» لمدة 4 سنوات. وشاركت أيضاً في دورات تدريبية خارج لبنان، وفي برنامج إذاعي خاص مع أساتذة الكونسرفتوار العام 1967، وشكّلت جزءاً من فريق افتتاح القناة 11 لـ»تلفزيون لبنان». كما تميّزت بمهاراتها الإستثنائية في ترميم الأصوات المتضرّرة، حيث نجحت بإعادة بناء الصوت لأشخاص تشوّهت حبالهم الصوتية.


MISS 3