بالصور: البطريرك الراعي ينتقل من ملبورن إلى سيدني

18 : 24

إنتقل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي والوفد المرافق، الى مدينة سيدني الاسترالية، في ختام زيارته الى ملبورن، حيث ادى صلاة الشكر في كنيسة مار مارون في ردفرن المجاورة لمدينة سيدني، وهي اقدم كنيسة مارونية في استراليا.

وشارك في الصلاة الى جانب راعي الابرشية المطران انطوان شربل طربيه والمطران بولس الصياح والمطران سيمون فضول، عدد من الرؤساء العامين وكهنة ورهبان من مختلف الكنائس.

حضر الصلاة قنصل لبنان العام في سيدني شربل معكرون ومدير مكتب الاعلام والبرتوكول في الصرح البطريركي وليد غياض ومنسق تيار المردة سركيس كرم والرئيس السابق للجامعة الثقافية ميشال الدويهي ورئيس تحرير النهار الاسترالية انور حرب ومدير مكتب الوكالة الوطنية للاعلام الزميل سايد مخايل.

بداية القى خادم رعية مار مارون الاب جيفري عبدالله كلمة، رحب فيها بالبطريرك الراعي والوفد المرافق والحضور، وفي مقدمهم القنصل معكرون، ثم تحدث عن تاريخ الوجود الماروني في استراليا منذ انشاء اول كنيسة قبل ١٢٦ سنة، كما شرح للتطور الذي شهدته الابرشية المارونية منذ تأسيسها مع المطران عبدو خليفة وصولا الى اليوم مع المطران طربيه الذي اضيفت الى مسؤولياته الابرشية منطقة اوقيانيا مؤخراً.


MISS 3