عقيص ردّ على عبدالله: لا نختبئ ببطريركية ولا بلجنة خماسية وغيرنا يختبئ بمقولة حوار لتبرير إضاعة الوقت

13 : 53

ردّ النائب جورج عقيص على النائب بلال عبدلله وقال في حديث إذاعي: "لا أعلم لمن يتوجه دكتور عبدالله فنحن لا نختبئ وإذا كنا مقصودين كقوات لبنانية او كمعارضة لا نختبئ ببطريركية ولا بلجنة خماسية غيرنا يختبئ بمقولة حوار لتبرير إضاعة الوقت وإهدار الفرص بانتخاب رئيس".


وأضاف: "يجب أن يرى عبدالله من يعطّل وينتقده أما اللجنة الخماسية فإذا أعلنت موقفاً في الدوحة يناسب تطلعاتنا وموقفنا وهو الموقف المبدئي الصحيح وهو اجراء إنتخابات رئاسية بأسرع وقت وعدم تعطيل النصاب ومواصفات الرئيس يجب ان تكون سيادية وإنقاذية وإصلاحية هذا الشيء لا يمكن أن ننتقده".


ولفت الى أنّ "موقف البطريركية المارونية هو موقف مبدئي وطني لا يدخل في زواريب السياسية فهي لا تدخل ولا مرة في زواريب السياسة والبطريرك يقول إنه إذا كان ثمة حوار فالانتخاب هو الحوار"، مشيراً الى أنّ "الممارسة الديمقراطية هي الحوار ولا يمكن المساومة على هذين المبدئين".


وقال: "نحن لا نختبئ بهذه المواقف بل نتمسك بهذه الروحية حتى ندفع الفريق الآخر الى القبول باللعبة الدستورية الديمقراطية وأن يأتي ويفتح مجلس النواب ويدعو لجلسات انتخاب وأن يبقى النصاب متوافراً ولا يقوم بعض النواب والكتل بالانسحاب للتعطيل عندها لا نحن بحاجة للاختباء وراء أحد ولا النائب عبدالله في حاجة الى هذا الأمر".

MISS 3