بخاري في عين التينة وبري: لن يسقط حق فلسطين "بصفقة"

02 : 00

بري مستقبلاً بخاري في عين التينة أمس (حسن ابراهيم)

بعد نحو يومين على زيارته بيت الوسط ولقائه الرئيس سعد الحريري، زار سفير المملكة العربية السعودية في لبنان وليد بخاري أمس عين التينة، والتقى رئيس مجلس النواب نبيه بري حيث كانت مناسبة لعرض الأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين لبنان والسعودية.

وعلمت "نداء الوطن" أن جو اللقاء كان إيجابياً جداً وطغت عليه الأجواء الرمضانية التي تتميز بالخير والحب والعطاء والدعاء لخلاص البشرية وخصوصاً الأمة العربية والإسلامية من المعاناة ولا سيما جائحة "كورونا".

وتبرز أهمية اللقاء في توقيته بعد زيارة "بيت الوسط" أولاً ومن ثم الدورالمحوري الذي يلعبه الرئيس نبيه بري على مستوى العلاقة مع جميع الأطراف على الصعيدين الداخلي والإقليمي.

كذلك شهدت عين التينة لقاء من نوع آخر لم يحصل منذ فترة بين بري ورئيس الحزب الديموقراطي اللبناني النائب طلال إرسلان الذي قال بعد اللقاء: "دائماً نزور هذا الصرح ونزور الصديق الكبير دولة الرئيس نبيه بري في كل الظروف وخاصة في مثل هذا الظرف الذي يتعرض فيه لبنان لأبشع أنواع الضغوط من كافة الجهات سواء الضغط الإقتصادي والإجتماعي ومخاطرهما على اللبنانيين أو مسألة الوباء الذي يجب التعاطي معه بحذر ودقة ولا يمكن الإستمرار بالتعاطي مع هذا الوباء بقلة مسؤولية".

وكان بري وجه كلمة بمناسبة ذكرى نكبة فلسطين ودعوة اللجنة العليا للأخوة الإنسانية للصلاة والصوم والدعاء جاء فيها: الى "فلسطين، كل فلسطين من بحرها الى نهرها": للأكف القابضة على حجر الانتفاضة.

لمقالع المقاومين في الضفة والقطاع.

لزيتون الجليل... وبرتقال يافا... واقحوان بيسان.

للقامات الشامخة في معتقلات الاحتلال في "عسقلان" و"انصار" و"بئر السبع" و"الرملة" و"عوفر" و"النفحة".

لحجارة السجيل في "يعبد" وقد قدت من صخر "جنين " فغسلت عن وجه الأمة عار نكبتها.

للأقصى مؤذناً لصلاة النصر...

لكنيسة المهد تتلو تراتيل القيامة...

لفلسطين كل فلسطين من بحرها لنهرها... لتينها وزيتونها وطور السنين... لها السلام والتحية وصلاة دائمة للخلاص من وباء الاحتلال.. فهي قضية الارض والسماء ووطن الانبياء والشهداء يجب ألا تنسى من دعم ودعاء... فإن سقطت ذات يوم بنكبة... لن يسقط حقها "بصفقة" او غفلة.

فمقاومتها هي حق يعلو ولا يعلى عليه".


MISS 3