هجمات إلكترونيّة "تُبشّر" إسرائيل بالدمار!

02 : 00

إستيقظت إسرائيل بالأمس على سلسلة هجمات إلكترونيّة استهدفت مواقع شركات محلّية وبلديّات ومنظّمات غير حكوميّة مصحوبة برسائل بالعبريّة والإنكليزيّة: "بدأ العدّ التنازلي لتدمير إسرائيل منذ فترة طويلة". كما وضع رابط على هذه الصفحات يقود إلى شريط فيديو مفبرك عبر الكومبيوتر، يُظهر مدينة تل أبيب ومدناً إسرائيليّة أخرى مشتعلة بعد سلسلة من الهجمات.

وترافقت الصور والفيديو مع توقيع "قراصنة المنقذين"، وعبارة "استعدّوا للمفاجأة". وتعرّضت عشرات المواقع الإكترونيّة للهجمات في وقت متزامن، في حين تحدّثت مديريّة المواقع الإلكترونيّة الوطنيّة الإسرائيليّة عن "استهداف شركات خاصة، لكن الضرر كان سطحيّاً". لكن المديريّة لم تذكر عدد المواقع المستهدفة، فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيليّة بأنّ العدد تجاوز الألف موقع وحساب، بما في ذلك صفحات شركات كبرى. وجاء الهجوم "السيبراني" عشيّة "يوم القدس" الذي يتمّ إحياؤه في آخر يوم جمعة من شهر رمضان. وقد دعت إليه إيران في الأساس للتعبير عن معارضة "احتلال القدس من إسرائيل". في المقابل، تحتفل إسرائيل بـ"يوم القدس" على أساس أنّه "ذكرى توحيد المدينة" بعد سيطرتها على القدس الشرقيّة العام 1967. وأوضحت مديريّة المواقع الإلكترونيّة الإسرائيليّة أن هذه الهجمات تتكرّر كلّ سنة مع اقتراب "يوم القدس".

وتأتي الهجمات هذه السنة أيضاً على خلفيّة "حرب كلاميّة" بين إيران وإسرائيل على موقع "تويتر". فقد غرّد المرشد الأعلى للجمهوريّة الإسلاميّة علي خامنئي الأربعاء قائلاً إنّ "إسرائيل تُمارس إرهاب دولة"، مضيفاً أنّه "منذ تأسيسها، يتصرّف الصهاينة كأنّهم ورم سرطاني ويُحقّقون أهدافهم عبر ذبح الأطفال والنساء والرجال". وتابع: "فلسطین ملكٌ للشعب الفلسطیني وجزء من الأرض الإسلامیّة. الكيان الغاصب لا بدّ أن یضمحلّ".

ووجّه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحذيراً شديد اللهجة إلى إيران عقب تغريدات خامنئي. وكتب عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "عليه أن يعلم أنّ أيّ نظام يُهدّد إسرائيل بالإزالة سيجد نفسه في خطر مماثل". كما جاء الهجوم "السيبراني" على مواقع إسرائيليّة بعد أيّام من تقارير عن مسؤوليّة إسرائيل عن هجوم على أنظمة الكومبيوتر في ميناء "شهيد رجائي" الإيراني.

وفي هذا الصدد، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركيّة في وقت سابق هذا الأسبوع أن إسرائيل هاجمت ميناء "شهيد رجائي" الإيراني الواقع على مضيق هرمز، الطريق الاستراتيجي لحركة النفط الدوليّة. وهذا الهجوم كان انتقاماً من هجوم إلكتروني استهدف منشآت مائيّة في إسرائيل، بحسب الصحيفة الأميركيّة.


MISS 3