1788

الإصابات

34

الوفيات

1170

المتعافون

العرب: إيران تهدّد أمن المنطقة

02 : 00

الحرس الثوري الإيراني (أرشيف)

في موقف عربي واضح وحازم، جدّدت الأمانة العامة لجامعة الدول العربيّة بالأمس إدانتها ورفضها للتدخّلات الإيرانيّة في الشؤون الداخليّة للدول العربيّة، سواء من خلال التدخّل المباشر أو عن طريق وكلاء إيران في المنطقة، معتبرةً أن هذا الأمر يُشكّل تهديداً للأمن والاستقرار الإقليميّيْن.

ويأتي تشديد الأمانة العامة على هذا الموقف "في ضوء استمرار السلوك العدائي والتصرّفات الاستفزازيّة الإعلاميّة من جانب إيران، والتي كان آخرها تعمّد إظهار عدد من أعلام ورايات الميليشيات والحركات المسلّحة التي ترعاها وتُموّلها وتدعمها إيران في ظهور إعلامي لمسؤول رفيع المستوى في الحرس الثوري الإيراني".

كما شدّدت الأمانة العامة على "ضرورة أن تكون علاقات إيران بالدول العربيّة قائمة على احترام مبادئ القانون الدولي، بما في ذلك مبدأ حسن الجوار وسيادة الدول والامتناع عن استخدام القوّة أو التهديد بها بأي شكل من الأشكال". وطالبت بـ"ضرورة الكفّ عن الأعمال الاستفزازيّة التي من شأنها تقويض الثقة وزعزعة أمن واستقرار المنطقة، خصوصاً في مرحلة يمرّ فيها العالم بأخطر أزمة إنسانيّة".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.