1168

الإصابات

26

الوفيات

699

المتعافون

هفوة جديدة لبايدن تُسقطه في فخّ العنصريّة

02 : 00

اتُّهم المرشّح الديموقراطي للرئاسة الأميركيّة جو بايدن بالأمس بالعنصريّة، بعد أن قال لمذيع خلال برنامج إذاعي إنّه "ليس أسود" في حال فكّر في التصويت للرئيس الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات تشرين الثاني.

وفي نهاية حوار عبر برنامج "بريكفاست كلوب" الشهير في نيويورك، دعا المذيع بايدن للحضور مرّة أخرى مستقبلاً، لأنّ "لدينا أسئلة أخرى قبل الإنتخابات"، فأجاب بايدن: "لديكم أسئلة أخرى؟ سأقول لك، إن كنت تُواجه مشكلة في الحسم بين مساندتي أو دعم ترامب، فأنت لست أسود!".

وإذ اعتبر فريق ترامب عبر "تويتر" أن هذا التصريح "مثير للاشمئزاز"، قال نجل الرئيس الأميركي إنّ "لبايدن عقليّة عنصريّة مثيرة للاشمئزاز"، فيما أشار تيم سكوت، السيناتور الجمهوري الأسود الوحيد، إلى أن "1.3 مليون أميركي أسود صوّتوا لترامب العام 2016. هذا الصباح قال بايدن لكلّ منّا إنّنا لسنا سوداً". ويُعرف بايدن بارتكاب الكثير من الهفوات. وهو من الشخصيّات التي تحظى بشعبيّة واسعة لدى السود الذين ساعدوه في الفوز في الانتخابات التمهيديّة للحزب الديموقراطي في ولاية كارولاينا الجنوبيّة، ما سمح له بالعودة وتصدّر سباق الفوز ببطاقة الترشيح.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.