متجر "غاليري لافاييت" الشهير يفتح أبوابه

02 : 00

أعلن متجر "غاليري لافاييت" الشهير في باريس الذي يستقبل نحو 37 مليون زائر سنوياً، معظمهم من السياح أنه سيعيد فتح أبوابه نهاية هذا الأسبوع بعد إغلاق استمر ثلاثة أشهر تقريباً بسبب فيروس كورونا المستجد. وهذا المتجر الكبير الذي أغلق في منتصف آذار والواقع في وسط باريس سيفتح أبوابه اعتباراً من الحادية عشرة صباح السبت.

وبدأت فرنسا التخفيف التدريجي لتدابير العزل في 11 أيار. ويفيد متجر "غاليري لافاييت" الذي افتتح في العام 1912 على موقعه الإلكتروني أنه أكبر متاجر تجزئة في أوروبا من حيث المبيعات، مع ما يقرب من 40 مليون زبون سنوياً.

وحتى عندما رفع الإغلاق جزئياً في فرنسا، منعت المتاجر التي تزيد مساحتها عن 40 ألف متر مربع من إعادة فتح أبوابها قبل العاشر من تموز بسبب التهديد المستمر الذي يمثله الفيروس.

وكان ذلك القرار موضع اعتراض من متجري "غاليري لافاييت" و"برانتان" المنافس له الذي أعاد فتح أبوابه الخميس بعد صدور حكم قضائي لصالحه. أما "غاليري لافاييت" فقد استحصلت على إذن من مفوضية الشرطة في باريس.

وقال المتجر إن تطبيق القواعد الصحية يتطلب مراقبة صارمة، بما فيها وضع الزبائن والموظفين الكمامات والحد من عدد الأشخاص الذين يمكنهم الدخول في وقت واحد.

MISS 3