أوّل هجوم لـ"طالبان" منذ "وقف إطلاق النار"

02 : 00

أعلنت الحكومة الأفغانيّة مقتل 14 عنصراً من قوّات الأمن بالأمس في شرق البلاد، في أوّل هجوم تتبنّاه حركة "طالبان" منذ إعلانها وقف إطلاق النار الذي انتهت مدّته مساء الثلثاء، ولم يُحدّد ما إذا كان قد مُدّد. وأفادت وزارة الدفاع الأفغانيّة في بيان عن مقتل 14 جنديّاً وإصابة 3 عناصر في صفوفها، عندما "انتهكت حركة "طالبان" وقف إطلاق النار عبر مهاجمتها موقعاً أماميّاً لشرطة الحدود"، مشيرةً إلى أنّ الهجوم رُصِدَ وتمّ تسجيل "خسائر فادحة" في صفوف المتمرّدين الإسلاميين، بينما تؤكد الحركة مقتل عنصرَيْن في صفوفها فقط.

من جهته، كتب المتحدّث باسم "طالبان" ذبيح الله مجاهد في تغريدة: "الليلة الماضية، شنّ المجاهدون هجمات على مواقع أماميّة تابعة للعدوّ أُنشئت أخيراً في ولاية باكتيا، ودمّروها"، معلناً مقتل 14 جنديّاً أفغانيّاً وتوقيف أحدهم. وأوضح المتحدّث في الرسالة أن "العدوّ حاول في الآونة الأخيرة التوسّع في أراضي المجاهدين".

وبحسب عيد محمد أحمدزاي، حاكم إقليم داندي باتان حيث وقع الهجوم، شنّ عدد كبير من متمرّدي "طالبان" هجوماً ضدّ موقع أمامي تابع لشرطة الحدود والجيش الأفغاني. وأشار إلى أنّه بعد ساعات من المعارك الضارية، قُتِلَ 15 عنصراً من قوّات الأمن و20 عنصراً من "طالبان".


MISS 3