1907

الإصابات

36

الوفيات

1348

المتعافون

تلفزيون

"جنة أهلي"... تلاحم الأسرة الخليجية

02 : 00

سيدة فاضلة وأم متفانية، ضحّت بالغالي والنفيس من أجل إسعاد أبنائها والدفاع عنهم، في عمل درامي يضيء على ترابط أفراد الأسرة الخليجية وتلاحمها في مواجهة الصعاب، واختلاف الأجيال والتناقض بين الانفتاح والتقليد، ضمن الدراما الخليجية "جنة أهلي" للكاتبة نوف المضف والمخرج منير الزعبي وبطولة النجمة سعاد عبد الله، والذي يُعرض على MBC1.

تنطلق أحداث العمل من داخل أسرة عمران (ابراهيم الحربي) وزوجته أديبة وعلاقتهما بالأبناء والأحفاد، لاسيما تلك الأم التي واجهت مشاكل عدة لحمايتهم، كاشفاً عن التناقض في الأفكار والعقلية بين عمران الرجل المنفتح الذي تلقى تعليمه الأكاديمي في أميركا، ويمتلك آراء لا تتوافق في ظاهرها مع أفكار محيطه الاجتماعي، لا سيما زوجته المتمسكة بالآراء التقليدية وهي موجهة تربية بدنية في وزارة التربية. بعيداً من الاختلاف الفكري بين الزوجين، وجد الرجل في أديبة حناناً عوّضه فقد والدته في الطفولة، خصوصاً أنها مرنة في التعامل معه واحتوائه أيضاً، الأمر الذي عزّز نجاح العلاقة بينهما. وتتطرق الأحداث أيضاً إلى أبناء هذه العائلة وهم عبد الناصر (شهاب جوهر)، أوضاح (شيماء علي)، مشــــارف (شهد ياسين) وسـطام (حسين المهنـدي)، حيث لكل منهم شخصيـة مختلفة عن الآخر، ودور الآبـاء في الحفاظ عـلى التعاضد الأسري والتأقلم مع أفكار أولادهم وأحفادهــــم والتحديات التـي يواجهونهـــــا.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.