تغريم دييغو كوستا لاحتياله الضريبي

10 : 34

ذكرت مصادر قضائية إسبانية أنه تمّ تغريم مهاجم فريق اتلتيكو مدريد دييغو كوستا بنحو 543 الف يورو، بعد ان اعترف بالاحتيال على سلطات الضرائب بما يزيد قليلاً على مليون يورو.

وحُكم على كوستا بالسجن ستة أشهر، وتم تخفيف الحكم بعد اتفاق مع مكتب المدعي العام على غرامة قدرها 36 ألف يورو، بالاضافة إلى غرامة أخرى بقيمة 507 آلاف يورو بسبب المبلغ الكبير الذي تم الاحتيال فيه.

ووفقاً للحكم، فإن كوستا "دفع 1.14 مليون يورو في آب الماضي، ودفع كامل الديون الضريبية، بما في ذلك الفائدة"، ما سهّل الاتفاق مع النظام القضائي الإسباني.

واتُهم كوستا البرازيلي الأصل بعدم إدراج إقراره الضريبي للعام 2014، عندما وقّع على عقد انتقاله إلى تشلسي الإنكليزي، وهي المكاسب التي حصل عليها من الصفقة مع النادي اللندني.

ووفقاً للمحكمة الإسبانية، فإن الأجر الذي دفعه تشلسي "كان 5.15 ملايين يورو، معلن في المملكة المتحدة، مع العلم أن مدخوله هذا يخضع للضريبة في إسبانيا".

واضافت المحكمة أن اللاعب الدولي "اخفى أيضاً 1.37 مليون يورو مقابل الدخل من استغلال حقوق صورته".

وغادر كوستا فريق أتلتيكو مدريد في نهاية موسم 2013-2014 للانضمام إلى تشلسي، ثم عاد إليه مجدداً في كانون الثاني 2018.

وشهدت السنوات الأخيرة ادانة نجوم كبار مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي من فريق برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد السابق وجوفنتوس الإيطالي حالياً، بالتهرب الضريبي.

وكانت آخر القضايا للاعب ريال مدريد السابق تشافي ألونسو، حيث تمت تبرئته في تشرين الثاني الماضي بعد اتهامه بالاحتيال الضريبي بقيمة مليوني يورو، حين كان يلعب مع الفريق الملكي.


MISS 3