1907

الإصابات

36

الوفيات

1348

المتعافون

Movies

"سعاد"... فيلم مصري تونسي يشارك في مهرجان "كان"

02 : 00

إختار مهرجان كان السينمائي فيلم "سعاد" للمخرجة أيتن أمين ضمن المسابقة الرسمية لدورة 2020، والتي تكتسب أهمية خاصة لإقامتها ضمن إجراءات غير اعتيادية بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد عالمياً.

وأعلن المدير الفني للمهرجان تيري فريمو عن مشاركة "سعاد" ضمن المسابقة الرسمية لدورة مهرجان "كان" الـ73. وأتت الاختيارات في قائمة موحدة تضم 56 فيلماً عوضاً عن توزيعها على أقسام المهرجان المعتادة، وهو إجراء جديد اتخذته إدارة المهرجان بهذه الدورة بعد اضطرارها لإلغاء فعالياته، التي كان مخططاً إقامتها في مطلع الشهر الماضي، إزاء قرار الحكومة الفرنسية بمنع التجمعات الكبرى كإجراء وقائي ضد الفيروس. فيلم "سعاد" هو إنتاج مصري تونسي مشترك للمنتج المصري سامح عواض في أول إنتاج سينمائي له، بالاشتراك مع المنتجة التونسية درة بوشوشة، والمنتج والسيناريست محمد حفظي، والمصري مارك لطفي. وتتركز قصة الفيلم حول علاقة أختين في سن المراهقة بإحدى مدن الدلتا، تعيش إحداهما حياة أخرى سرية في العالم الافتراضي.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.