طهران تحكم بإعدام جاسوس قدّم معلومات عن سليماني

02 : 00

سليماني (أرشيف)

أعلنت إيران أمس أنّها ستعدم الإيراني محمود موسوي مجد الذي دين بالتجسّس لصالح الولايات المتحدة وإسرائيل، عبر مساعدة واشنطن على تحديد موقع القائد السابق لـ"فيلق القدس" في "الحرس الثوري" الجنرال قاسم سليماني، الذي قُتِلَ بضربة جوّية نفّذتها طائرة أميركيّة مسيّرة قرب مطار بغداد في كانون الثاني.

وكشف المتحدّث باسم السلطة القضائيّة الإيرانيّة غلام حسين إسماعيلي، خلال مؤتمر صحافي متلفز، أن "محمود موسوي مجد دين بالتجسّس على القوّات المسلّحة الإيرانيّة، خصوصاً "فيلق القدس" ومكان تواجد وتنقّلات" سليماني، "لقاء مبالغ كبيرة من كلّ من جهاز "الموساد" الإسرائيلي و"وكالة الاستخبارات المركزيّة" الأميركيّة". وأضاف أن المحكمة العليا أيّدت الحكم الصادر بحقّه والذي "سيُنفّذ قريباً".

وأكد إسماعيلي أن المُدان "سيُواجه عواقب أفعاله وسيشهد أسياده كذلك على عزم وقوّة الجمهوريّة الإسلاميّة وإمكانيّاتها الاستخباراتيّة"، مشدّداً على "ضرورة محاسبة العناصر الفاسدة داخل النظام"، فيما أصدرت إيران حكماً مشابهاً في شباط بحق أمير رحيم بور، الذي دين كذلك بالتجسّس لصالح الولايات المتحدة والتخطيط لبيع معلومات متعلّقة ببرنامج إيران النووي.