نسخة فرنسية لصحيفة "عرب نيوز" السعودية

02 : 00

تطلق صحيفة "عرب نيوز" السعودية، إحدى الصحف اليومية الرائدة باللغة الإنكليزية في الشرق الأوسط، إصداراً فرنسياً رقمياً، مما يجعلها وافداً جديداً ونادراً على الساحة الإعلامية العالمية في 2020 في وقت يضرب فيروس كورونا المستجد هذا القطاع بشدة.

و"عرب نيوز بالفرنسي" هو ثالث مشروع باللغة الأجنبية للصحيفة بعدما كانت أطلقت "عرب نيوز باكستان" في 2018 و"عرب نيوز اليابان" في سنة 2019، ويأتي في وقت تسعى المملكة لتعزيز صورتها الخارجية. وقال رئيس التحرير فيصل عباس الذي بدأ عمله في منصبه هذا قبل أربع سنوات بمهمة تتمثّل بجعل الصحيفة "أكثر رقمية وأكثر عالمية"، إنّه يأمل في أن يكون الإصدار الجديد صوتاً للعرب الناطقين بالفرنسية وأن يساعد في معالجة التصورات السلبية عن السعودية. وأوضح: "كالفرنسيين، نحن العرب فخورون للغاية بتراثنا الثقافي. وخلافاً للفرنسيين، لا أعتقد أننا نعرف كيف نقوم بتسويقه بشكل جيد"، مضيفاً: "سنقضي الكثير من الوقت في محاولة شرح ثقافتنا واختلافاتنا الثقافية من منظور صحافي".

وعُينت الصحافية اللبنانية رندة تقي الدين على رأس فريق مراسلي النشرة الالكترونية في باريس، لتقود صحافيين داخل فرنسا ومن ضمن شبكة الصحيفة في الدول العربية والأفريقية الناطقة بالفرنسية.

وتأخر إطلاق النسخة الفرنسية بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد التي غيرت بيئة الأعمال ولكنها قدّمت من دون قصد شريان حياة، عندما تم إلغاء الاحتفالات المقرّرة للذكرى السنوية الخامسة والأربعين لتأسيس الصحيفة وتحويل الميزانيات.

ويشمل السوق المستهدف 10 ملايين مغربي وجزائري وتونسي يعيشون في فرنسا بالإضافة إلى جمهور من المتحدّثين بالفرنسية المهتمّين بالعالم العربي.


MISS 3