وفد "قوّاتي" في دار الفتوى: الإصلاح والحياد أساس النهوض

02 : 00

في إطار زيارة المرجعيات الروحية، إستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، وفداً من القوات اللبنانية، ضم نائب رئيس الحكومة السابق غسان حاصباني، الوزيرة السابقة مي شدياق، الوزير السابق ريشار قيومجيان، النائب ماجد إدي أبي اللمع، النائب أنيس نصار، حيث تم عرض لآخر المستجدات بعد دعوة بكركي إلى الحياد.

وبعد اللقاء قال حاصباني: "قمنا مع صاحب السماحة بجولة على الوضع العام والمبادرات البناءة، سيما مبادرة صاحب الغبطة البطريرك بشارة الراعي حول حياد لبنان، وفك الحصار عن الشرعية والقرار الحر، وكم نحن اليوم بحاجة لإبعاد لبنان عن الصراعات القائمة والناشئة، وتركيز كل الجهود على الإصلاح والمقاربات الإنقاذية. فالإصلاح والحياد واحترام الشرعية الدولية هي مداخل أساسية للنهوض بالدولة من جديد".

أضاف: "شدد صاحب السماحة على دور دار الفتوى الوطني الجامع لما يحقق مصلحة اللبنانيين ووحدتهم، والحفاظ على كرامتهم. وأكد العيش الواحد ضمن التنوع الذي يغني لبنان، وعلى أهمية الحفاظ على الثوابت الوطنية وتطبيق اتفاق الطائف، وأنه لا يمكن الاستمرار إلا تحت راية الدولة العادلة القادرة والقوية الراعية لكل شعبها".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.