ألمانيا تعتقل "داعشيَّيْن" يحملان الجنسيّة اللبنانيّة!

02 : 00

إعتقلت السلطات الألمانيّة أمس امرأة متّهمة بالسفر إلى سوريا مع أطفالها الأربعة الصغار للإنضمام إلى تنظيم "داعش" الإرهابي، وكذلك شقيق زوجها المتّهم بمساعدتها.

وحدّد مكتب المدّعي الفدرالي اسميهما بـ"فادية س." و"ربيع و."، تمشياً مع قواعد الخصوصيّة الألمانيّة، لافتاً إلى أن كليهما يحمل الجنسيّتَيْن الألمانيّة واللبنانيّة، وتمّ القبض عليهما في إيسن وهلدسهايم توالياً.

و"فادية س." متّهمة بالإنتماء إلى "داعش" والانتهاك الجسيم لواجبات الأمومة، في حين يُواجه "ربيع و." اتهاماً بدعم التنظيم الجهادي وانتهاك قوانين التصدير الألمانيّة، بحيث أعطى شقيقه مجموعة متنوّعة من الدعم المالي واللوجستي وساعد "فادية س." في السفر إلى سوريا للإنضمام إلى زوجها.

وأوضح المدّعون أن "فادية س." سافرت إلى سوريا العام 2015 للإنضمام إلى زوجها، الذي غادر ألمانيا سابقاً للإلتحاق بـ"داعش". وأخذت أطفالها، الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 8 سنوات. ويُزعم أن الأسرة كانت تعيش في معقل "داعش" في الرقة.

وأشار المدّعون كذلك إلى أنّه مع تقلّص الأراضي التي يُسيطر عليها التنظيم المتطرّف، هربت "فادية س." وأطفالها إلى تركيا في أوائل العام 2018، ثمّ عادوا إلى ألمانيا.


MISS 3