37258

الإصابات

351

الوفيات

16676

المتعافون

المشنوق لباسيل: لماذا كلّ هذا الحقد الكهربائي على لبنان وبيروت؟

02 : 00

صورة أرفقها المشنوق مع تغريداته

قال النائب نهاد المشنوق عبر "تويتر": "جبران باسيل: من أين كلّ هذا الحقد على لبنان وعلى بيروت تحديداً؟ أنتَ ووزراؤكَ، سكرتيراتُك ومرافقوك، الذين عيّنتهم وزراء وتعاقبوا على إهدار 40 مليار دولار من جيوب اللبنانيين، ألا تخجلون وأنتم تشاهدون اللبنانيين يغرقون في العرَق والحرارة والظلام؟ ألا يكفيهم الكورونا والأزمة المالية والاقتصادية؟".


وسأل: "لماذا كلّ هذا الحقد على بيروت التي يسكنها نصف اللبنانيين، من كلّ الطوائف والمناطق؟ وزير الطاقة يتحدّث عن أعطال كبيرة. ونحن نسأله: أين وهم التحقيقات في الفيول المغشوش؟ التي ردّت عليها "سوناطراك" بإلغاء الاتفاق من جهتها مع لبنان. إلا إذا كان هذا ما كنتم ترغبون به لمصلحة شركة أخرى سبق أن تحدّث عنها مرسيل غانم في برنامجه.


ونسأل الوزير: أين ملاحقة تهريب المازوت والبنزين إلى سوريا؟ المازوت يمشي كالماء تحت عينيكَ، وأنتَ تدير وجهَكَ؟ المازوت الذي يهرّبه حلفاؤكم فيحرمون اللبنانيين من كهرباء يدفعونها مرّتين، مرّة لوزارتكَ الفاشلة ومرّة للمولّدات التي باتت لا تجد المازوت".


واضاف: "أنتَ ألا تخجل وأنتَ الذي عتّمت لبنان كلّه، طوال 10 أعوام، بأن تخرج على اللبنانيين بمقابلة كهربائية، مليئة بالأنوار. لماذا تتقصّد إهانة أهل هذه البلاد؟ لماذا تسخر من العاجزين الغارقين بلهيب الصيف وبالعجز عن ملاحقتكَ. لكنّ عهدكم لن يطول، والناس سيحاسبونكم".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.