التحقيق في تهم اغتصاب موجهة إلى جيرار دوبارديو

02 : 00

طلبت النيابة العامة في باريس من قاضي التحقيق في شأن اتهامات اغتصاب تطاول الممثل جيرار دوبارديو الذي ينفي صحتها، بعدما أغلقت الملف في بادئ الأمر من دون أي إدانة، على ما أفادت مصادر قضائية. وكانت المدعية وهي ممثلة عشرينية قد تقدمت بشكوى مع ادعاء بالحق المدني بغية إعادة فتح التحقيق في القضية إثر إغلاقها في ربيع 2019.

وتتيح الشكاوى مع الادعاء بالحق المدني فتح تحقيق قضائي تلقائياً وتعيين قاض للتحقيق في القضية.

وأوضحت النيابة العامة في باريس الجمعة أنها دوّنت ادعاءات لغرض أخذ العلم في تهمة الاغتصاب. وبات يعود للنائب العام اتخاذ قرار في شأن فتح تحقيق، وهو ما يحصل في الأكثرية الساحقة من الحالات، أم لا. وترغب المدعية "في أن يتمكن القضاء، وخصوصاً السلطات القضائية من القيام بعملها بسلام وهدوء"، حسب ما ورد في بيان أرسلته محاميتها إيلودي توايون-إيبون للوكالات المحلية.

وأنهت النيابة العامة في باريس تحقيقها الأولي في حزيران الفائت، موضحة أن "الاستقصاءات الكثيرة التي أجريت" لم تسمح "بإثبات الانتهاكات المشار إليها في كامل أركانها" الجرمية. وكانت المدعية قد تقدمت بشكوى أولى نهاية آب 2018 بشأن حادثة اغتصاب تقول إنها تعرضت لها في منزل الممثل البالغ 71 عاماً في باريس في السابع من آب 2018 والثالث عشر منه.