معرض افتراضي للفنان التشكيلي الروسي إيليا ريبين

02 : 00

عودة غير متوقعة (1884) للفنان إيليا ريبين

دعا المتحف الروسي في بطرسبورغ عشاق الفن التشكيلي الروسي إلى القيام بجولة افتراضية في معرض أحد أبرز الفنانين التشكيليين الروس، إيليا ريبين، بمناسبة يوم مولده الذي يوافق 5 آب.

وأقيم المعرض في الفترة ما بين تشرين الأول عام 2019 وآذار عام 2020. وذلك عشية الاحتفال بالذكرى الـ175 لميلاد الفنان التشكيلي.

ويستطيع مستخدمو بوابة "المتحف الروسي" الإلكترونية من خلال الزيارة الافتراضية للمعرض الاطلاع على تفاصيل دقيقة للوحات الفنية المعروضة، بما فيها لوحته المعروفة الضخمة بعنوان "اجتماع مجلس الدولة" وقراءة التعليقات المثيرة عليها. كما سيكون بإمكان زائري المعرض الافتراضي الاستماع للمحاضرات ومشاهدة الفيديوات الخاصة بالانتاج الفني للرسام حيث يتحدث كبير الباحثين في المتحف الروسي، أليكسي بويكو، عن إبداع الفنان الروسي البارز للنصف الثاني في القرن الـ19 ومطلع القرن الـ20.

وأصبحت مجموعة المحاضرات والفيديوات بعنوان "إيليا يفيموفيتش ريبين، الذكرى الـ175 لميلاده" دورة افتراضية تاسعة نشرها المتحف الروسي على الإنترنت عن الفنانين التشكيليين الروس والسوفيات. ويتيح معرض "إيليا يفيموفيتش ريبين، الذكرى الـ175 لميلاده" في المتحف الروسي فرصة سانحة تعقب المراحل الرئيسة في إبداع الفنان التشكيلي ومصيره الصعب وعصره.

كما يقدم المعرض أعمال الفنان الرئيسة التي أبدعها بدءاً من ستينات القرن الـ19 حتى عشرينات القرن الـ20. ومن بينها لوحات "المسيرة الصليبية في مقاطعة كورسك"، "سادكو"، " لم يتوقع أحد"، "زابوروجتسي"، اجتماع مجلس الدولة" وغيرها، فضلاً عن لوحات البورتريه للشخصيات البارزة الروسية في القرنين الـ19 والـ20، بمن فيهم الكاتب ليف تولستوي، الناقد الموسيقي ستاسوف، المؤلفان الموسيقيان موسورغسكي وبورودين، رجل الأعمال تريتياكوف، العالمان بافلوف وبختيريف، الكاتبان غوركي وتشوكوفسكي وغيرهم.


MISS 3