نتنياهو: أبعدوا صواريخ "حزب الله" عن التجمّعات السكنية

02 : 00

نتنياهو يحذّر "حزب الله" من ارتكاب "خطأ كبير" (أ ف ب)

حذّر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال اتصال مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أمس من أنّه "إذا كان "حزب الله" يعتقد أنّه يستطيع حلّ الأزمة في لبنان من خلال خلق أزمة مع إسرائيل، فسيكون ذلك خطأً كبيراً"، معتبراً أنّه "من أجل منع حدوث كوارث من نوع مرفأ بيروت، يجب إبعاد المتفجّرات والصواريخ التي زرعها "حزب الله" عن كلّ تجمّعات السكّان المدنيين في لبنان".

وفي سياق "ديبلوماسيّة تل أبيب" التي تُحاول "تسجيل نقاط" سياسيّة على الساحة الدوليّة عبر استغلالها مأساة بيروت، كشف نتنياهو أنّه بحث مع ماكرون مجدّداً سُبل تقديم "المساعدات الإنسانيّة العاجلة" إلى لبنان، وقال: "تحدّثت مع ماكرون وهنّأته على حضوره القيادي في شأن القضيّة اللبنانيّة، وأبديت استعداد إسرائيل لتقديم مساعدات إنسانيّة وسُبل ايصالها مباشرةً إلى السكّان".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد اعتبر في وقت سابق أن 95 في المئة من التهديدات الموجّهة ضدّ إسرائيل تأتي من "وكلاء إيران في سوريا ولبنان وغزة"، لافتاً إلى أن طهران تُهدّد إسرائيل بالسلاح النووي والصواريخ الدقيقة. وتابع: "رسالتي إلى وكلاء إيران في المنطقة، من ضمنهم قطاع غزة، البالونات الحارقة سيكون لها ثمن باهظ".


MISS 3