إسرائيل تختبر "آرو 2" بنجاح

02 : 00

في ظلّ التوتّرات الجيوسياسيّة المتصاعدة مع الجمهوريّة الإسلاميّة في إيران وحلفائها في المنطقة، اختبرت إسرائيل بنجاح الصاروخ الباليستي الاعتراضي "آرو 2" الأربعاء، بحسب ما أفادت وكالة الدفاع الصاروخي الأميركيّة التابعة للبنتاغون.

وأكدت الوكالة أن "الصاروخ الاعتراضي "آرو 2" اتخذ المسار الموضوع له بنجاح ودمّر الهدف". ويأتي الصاروخ "آرو 2" أو "حيتس 2" بالعبريّة ويعني بالعربيّة "السهم 2"، بالإضافة إلى منظومة أحدث هي "آرو 3"، في صدارة درع إسرائيليّة متكاملة أُقيمت بدعم أميركي للتصدّي لهجمات صاروخيّة محتملة.

وأشارت الوكالة الأميركيّة إلى أن الاختبار أُجري في وسط إسرائيل وفوق البحر المتوسط، فيما قال مديرها الأميرال جون هيل: "لا تزال وكالة الدفاع الصاروخي الأميركيّة ملتزمة بمساعدة حكومة إسرائيل في تطوير قدرتها الدفاعيّة الصاروخيّة الوطنيّة في مواجهة التهديدات الحاليّة والمستقبليّة".

من جهته، أكد المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن وزارة الدفاع الإسرائيليّة أجرت اختباراً ناجحاً على منظومة الدفاع الجوّي "حيتس 2" لاعتراض الصواريخ بعيدة المدى، بحيث تمّ خلالها اعتراض صاروخ من طراز "أنكور"، وهو يُحاكي صاروخ "أرض - أرض" بعيد المدى يحمل رأساً حربيّاً، لافتاً إلى أن "إسرائيل تُثبت مرّة أخرى أنّها تمتلك قدرات عسكريّة تُعتبر من الأقوى في العالم".