"الاقتصاد" تُحيل أصحاب الموّلدات المخالفين الى القضاء

01 : 23

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة انه "في اطار قيامها بمراقبة قطاع المولدات الكهربائية للتأكد من الالتزام بالقرارات والتعاميم الصادرة عن وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش والتقيد بالتعرفة الرسمية المحددة من قبل الوزارة، وبعد تنظيم محاضر ضبط بالمخالفين، تمت احالة اصحاب المولدات المتمادين في مخالفاتهم الى القضاء المختص بموجب اصول المحاكمات الجزائية حيث تصدر الاحكام في مهل زمنية قصيرة جدا. وقد صدر العديد من الاحكام من قبل القضاة الجزائيين المنفردين في عدد من الاقضية، فعلى سبيل المثال صدر 130 حكماً في قضاء بعبدا واكثر من 50 في قضاء المتن، وتراوحت الغرامات المالية المفروضة بموجب هذه الاحكام بين 10 و70 مليون ليرة لبنانية".

واكدت الوزارة "انها مستمرة في قمع المخالفات واحالة المخالفين الى القضاء المختص، وقد سطرت بالامس أربعة محاضر ضبط لاصحاب مولدات مخالفين في برج البراجنة والمريجة. وفي المناسبة تجدد الوزارة دعوة كل البلديات الى التعاون مع مراقبي مديرية حماية المستهلك حفاظاً على مصلحة المواطنين".

من جهة أخرى طالب أصحاب المولدات في البقاعين الاوسط والغربي بـ»إعادة النظر بضريبة الـ 50 الف ليرة عن كل KVA التي اقرت في المجلس النيابي»، معتبرين أن «هذا القرار غير عادل ولا يستطيعون تحمل أعباءه بعد أن تحملوا أعباء التسعيرة الرسمية الصادرة عن وزارة الطاقة والمياه».