عودة خجولة لدور السينما الأميركية

02 : 00

شهدت الولايات المتحدة معاودة فعلية لعروض الأفلام في عطلة نهاية الأسبوع مع إعادة فتح شركتين عملاقتين في هذا المجال "إيه أم سي" و"ريغل" صالات لهما، ولكن عودة الرواد كانت خجولة في وقت تسجل فيه في البلاد 40 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد يومياً.

وأعادت "إيه ام سي" اكبر شركة مشغلة لقاعات السينما، فتح مئة صالة وتنوي إعادة فتح 300 أخرى خلال الأسبوعين المقبلين. أما الشركة الثانية في البلاد "ريغل" فقد أعادت فتح عدة صالات لكنها لم تنشر أي أرقام. وثالث شركة في البلاد في هذا المجال "سينمارك" باشرت إعادة فتح قاعاتها تدريجاً في 14 آب وقد سرعت من وتيرتها خلال عطلة نهاية الأسبوع. إلا أن ولايات رئيسة وأولها كاليفورنيا ونيويورك ونيوجيرزي لم تسمح بعد بإعادة فتح دور السينما ولم تنشر أي جدول زمني بذلك.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى هذه، وهي بمثابة اختبار، تجاوزت إيرادات شباك التذاكر في أميركا الشمالية (كندا والولايات المتحدة) عتبة الخمسة ملايين دولار على ما أفاد موقع "بوكس أوفيس موجو" المتخصص مسجلة 6,6 ملايين دولار. في الأيام العادية نادراً ما تتراجع الإيرادات دون المئة مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع.  وكان فيلم التشويق "أنهينجد" من بطولة راسل كرو أول انتاج ضخم يعرض منذ توقف دور السينما قبل خمسة أشهر.  إلا انه اكتفى بإيرادات قدرها أربعة ملايين دولار في ثاني أسبوع له في الصالات والأول في عدد مناسب من دور السينما (1823) بحسب موقع "بوكس أوفيس موجو".


MISS 3