ماكرون يزور فيروز

02 : 00

في بادرة لافتة تدل على مدى اهتمام فرنسا بالبعد الثقافي للبنان، أسوة بالاهتمام بوضعه السياسي، يزور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أسطورتنا فيروز لما تحتله الأخيرة من أهمية لدى اللبنانيين والأوساط الثقافية والفنية العالمية على السواء. وصدر بيان عن القصر الفرنسي لفت الى أنّ "أول اجتماعات ماكرون بعد وصوله لبنان سيكون مع فيروز التي تحظى بإعجاب في جميع أنحاء البلاد المتعددة الطوائف".

وطوال مسيرتها المهنية أثارت فيروز إعجاب العالم بأغانيها عن الحب والإشادة بجمال لبنان المضطرب سياسياً. وتفاعل عدد من الفنانين والإعلاميين مع أنباء لقاء الرئيس الفرنسي بسفيرتنا الى النجوم ومنهم الفنانة كارول سماحة، التي غرّدت قائلةً: "ولأنها رمزٌ حقيقيٌّ للبنان صوتها ملك للوطن ولجميع اللبنانيين..!".وتابعت: "لم تدعم يوماً خطاً سياسياً ولم تتلون ولم تتلوث بشعاراتهم، إنها فيروز!".

يُشار الى أن آخر ظهور لفيروز كان في شهر نيسان الماضي حين ظهرت عبر "فيسبوك" كي تتلو صلاة كي ينجو العالم من فيروس "كورونا" المستجد، الذي يتزايد عدد مصابيه يوماً بعد يوم.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.