تياغو سيلفا ينضمّ إلى تشلسي

02 : 00

تياغو سيلفا في قميص تشلسي

تعاقد نادي تشلسي الإنكليزي مع البرازيلي تياغو سيلفا، قائد دفاع باريس سان جرمان الفرنسي، لعام قابل للتجديد.

وقال تياغو سيلفا (36 عاماً) بعد انتهاء عقده مع النادي الباريسي: "أنا سعيد جداً للانضمام الى تشلسي. أنا ممتن للتواجد في التشكيلة الطموحة لفرانك لامبارد، وأنا هنا للمحاربة من أجل الالقاب".

من جهتها، أشارت المديرة العامة للنادي مارينا غرانوفسكايا: "نحن سعداء لاضافة لاعب من قماشة عالمية على غرار تياغو سيلفا. بعد مشاركته في أعلى المستويات منذ عدة سنوات، لا شك لدينا في أن خبرته ونوعيته ستكملان المواهب المتواجدة لدينا هنا".

وحل تشلسي ثالثاً الموسم الماضي في الدوري الانكليزي، ليضمن المشاركة في دوري ابطال أوروبا. لكن دفاعه أظهر ثغرات أحياناً، واهتزت شباكه 45 مرة في 38 مرحلة من الدوري، ليحتل المركز الثاني عشر على هذا الصعيد.

واحرز سيلفا، القادم من ميلان الايطالي في 2012، مع سان جرمان لقب الدوري المحلي سبع مرات والكأس خمس مرات وكأس الرابطة ست مرات.

ولم يُمدّد عقد سيلفا الذي خاض 315 مباراة مع سان جرمان، من بينها 293 كقائد، على رغم دعوة المدرب الالماني توماس توخل الى "توضيح الموقف"، بعد نهائي دوري ابطال اوروبا الذي خسره ضد بايرن ميونيخ الالماني صفر-1.

ويبدو تشلسي نشطاً في فترة الانتقالات، مع قدوم الهداف الالماني تيمو فيرنر، صانع اللعب المغربي حكيم زياش، والظهير بن تشيلويل مقابل نحو 145 مليون يورو، كما ينتظر لاعب الوسط الالماني كاي هافيرتس بصفقة مقدرة بنحو مئة مليون يورو.