ترامب يروّج لـ"المؤامرة" وبايدن على خطاه

02 : 00

قبل ثمانية أسابيع من الانتخابات الرئاسية الأميركية، يضاعف الرئيس دونالد ترامب التلميحات إلى نظريات مؤامرة على اختلافها.

وتتحدّث آخر نظرية نقلها الملياردير الجمهوري عن طائرة مكتظة بمثيري الشغب، أُرسلت، وفق قوله، لإحداث بلبلة في المؤتمر الوطني الجمهوري الذي عقد الأسبوع الماضي في واشنطن لتسميته رسمياً مرشحاً عن الحزب للبيت الأبيض، مؤكداً أن خصمه الديموقراطي دمية يحرّكها "أشخاص يعملون في الظل".

وبعد يومين من زيارة دونالد ترامب لكينوشا، سيحاول الديموقراطي جو بايدن إبراز التناقض بينه وبين خصمه الجمهوري في السباق للرئاسة الأميركية، عبر لقاء مع عائلة جايكوب بليك الذي جرح برصاص الشرطة ما أدى إلى موجة غضب جديدة ضد العنصرية.

وكان بايدن (77 عاماً) قام بأول رحلة رسمية بالطائرة متوجها إلى بيتسبرغ في ولاية أساسية أخرى هي بنسلفانيا، وقَبِل الرد على أسئلة صحافيين للمرة الأولى منذ أسابيع في معقله في "ديلاوير" في ولاية واشنطن.

وأعلنت حملة بايدن أن المرشح الديموقراطي جمع تبرعات لحملته بقيمة 364,5 مليون دولار في آب، محطماً بذلك الرقم القياسي الشهري السابق، على الرغم من أن الجزء الأكبر من حملته جرى عبر الانترنت. وكان الرقم القياسي السابق سجله باراك أوباما والحزب الديموقراطي عندما جمعا في أيلول 2008 حوالى مئتي مليون دولار.

وضمن الأجواء الأميركية كذلك سخر ترامب من رئيسة مجلس النواب الديموقراطية نانسي بيلوسي لذهابها إلى أحد صالونات تصفيف الشعر في سان فرانسيسكو التي تحظر مزاولة هذا النشاط في الاماكن المغلقة بدون كمامة تفادياً لانتشار وباء كوفيد-19 . وأكدت بيلوسي أنها اتبعت إرشادات مصفف الشعر شاكية من تعرّضها لـ"مكيدة".

وغرّد ترامب قائلاً: "المجنونة نانسي بيلوسي تخاطر بسمعتها مجبرةً أحد صالونات تصفيف الشعر على فتح أبوابه فيما الصالونات الاخرى مغلقة، والأنكى أنها تعطي دروساً في وجوب ارتداء كمامة فيما هي لا تلتزم بذلك!".


MISS 3