العماد عون: لسنا مع فريق ضدّ آخر

02 : 00

قائد الجيش: أولويتنا حماية السلم الأهلي والاستقرار

دشّن قائد الجيش العماد جوزاف عون، في الذكرى الثالثة لمعركة "فجر الجرود"، وتكريماً للشهداء الذين سقطوا خلالها وأولئك الذين استشهدوا نصباً تذكارياً يحمل أسماءهم في ساحة بلدة رأس بعلبك، بحضور ذوي الشهداء وفاعليات من البلدة والمنطقة.

وأكد أن الجيش تولّى منذ اللحظات الأولى لانفجار مرفأ بيروت أمن المنطقة، فهي مسؤوليته، ولو من دون تكليف. وقال:"عمِلنا بصمت لأيام عدة، فلا قيمة للكلام أمام دماء الأبرياء وأنين الجرحى ودموع الحزن والأسى. حزِنّا معهم لأننا فقدنا ثمانية شهداء ولدينا أكثر من ثلاثمئة جريح. غضِبنا معهم لأنّه كان يمكن تفادي هذه الكارثة. ولكن، سوياً سنتعالى على الجراح. سوياً ويداً بيد سنزيل ما سبّبه الانفجار من آثار في منازلنا وطرقاتنا. سوياً سنتعاون في أعمال مسح الأضرار وتوزيع المساعدات".

وأضاف: "لسنا مع فريق ضدّ آخر، ولن نكون. ومن التبس عليه الأمر، فليعلم أنّ الجيش على مسافة واحدة من الجميع، وسيبقى مدافعاً عن الحرّيات كما الممتلكات العامة والخاصة. مهما كثرت التأويلات وحملات التخوين والاتّهامات وتشويه صورة الجيش، ستبقى أولويتنا حماية السلم الأهلي والاستقرار، وذلك انطلاقا من قناعاتنا وواجباتنا ومسؤولياتنا".

ثم انتقل قائد الجيش لافتتاح طريق "مقيال فرح" الحدودي الذي يصل إلى مركز عسكري في جرود رأس بعلبك.

وعند السادسة والـ 7 دقائق مساء امس، اقامت قيادة الجيش وقفة رمزية تخللها الوقوف دقيقة صمت حزنا على ارواح شهداء انفجار المرفأ، واضاء العماد عون شعلة الشهداء في مكان الانفجار على نصب تذكاري اقيم في المكان لمناسبة مرور شهر على الحادثة.


MISS 3