تلفزيون

"ذي ثيرد داي": 12 ساعة في نقل مباشر!

02 : 00

يتّسم مسلسل "ذي ثيرد داي" (اليوم الثالث) الذي شاركت في إنتاجه شبكة "إتش بي أو" الأميركية بتركيبته التجريبية الجريئة، إذ يتألف من قسمين، يؤدي دور البطولة في كلّ منهما ممثل مختلف، وتفصل بينهما حلقة خاصة. وبدأ عرض المسلسل أمس على "إتش بي أو" في الولايات المتحدة، واليوم على "أو سي إس سيتي" في فرنسا.

وتدور أحداثه في جزيرة أوسي الموجودة فعلياً في جنوب شرق إنكلترا. كما يؤدي الممثل جود لو شخصيّة سام، وهو رجل أربعيني يعاني مأساة عائلية، تتغير حياته نتيجة انتقاله الى هذه الجزيرة.

ويبقى سام الشخصية الرئيسة في القسم الأول من المسلسل الذي يضم ثلاث حلقات. أما في القسم الثاني، ويتألّف من عدد الحلقات نفسه، فتكون الشخصية الرئيسية هيلين، وهي أم عزباء تصل إلى أوسيا للاحتفال بعيد ميلاد إحدى ابنتيها.

في الظاهر، تغيب هيلين كلياً عن الحلقات الثلاث الأولى، لكنها محور القسم الثاني، في حين أن سام الذي يطغى حضوره على القسم الأول، لا يبرز في الثاني.

وستصوّر حلقة "خاصة" بين القسمين، تُعرَض في نقل مباشر في الثالث من تشرين الأول المقبل، في بثّ سيستغرق 12 ساعة من دون توقف، وفق ما كشف المنتجون.

وأُنجِزَ المشروع بالتعاون مع مؤسسة "بانشدرانك" المسرحية البريطانية المعروفة بابتكاراتها التفاعلية، وتساءل مؤسسها المخرج فليكس باريت خلال حلقة نقاشية افتراضية نظمت ضمن مهرجان تورنتو السينمائي: "ماذا يحصل عندما يسقط الجدار الرابع الذي يفصل المشاهدين عن الممثلين (أي الشاشة التي نشاهد من خلالها)؟".


MISS 3