38363

الإصابات

361

الوفيات

17110

المتعافون

هجمات منفصلة ضدّ أهداف غربيّة في العراق

02 : 00

استهدفت هجمات منفصلة عدّة منشآت وآليّات ديبلوماسيّة أو عسكريّة غربيّة في أنحاء العراق خلال 24 ساعة، بحسب ما أفادت مصادر أمنيّة وديبلوماسيّة أمس، في تلميح إلى تصعيد جديد بين بغداد والميليشيات التي تدور في فلك طهران.

وأعلنت السفارة البريطانيّة في العراق أن عبوة ناسفة استهدفت سيّارات ديبلوماسيّة تابعة لها من دون وقوع إصابات، فيما أكدت مصادر أمنيّة تعرّض رتل ديبلوماسي أجنبي لانفجار في بغداد. وهذا كان أوّل هجوم على مركبة تابعة للحكومة البريطانيّة في العراق منذ أكثر من عقد.

وأفادت مصادر أمنيّة عراقيّة بانفجار عبوة ناسفة قرب جامع "أم الطبول" على الطريق المؤدّي إلى "المنطقة الخضراء" في بغداد. وأضافت أن العبوة استهدفت رتلاً ديبلوماسيّاً أجنبيّاً قادماً من المطار في اتجاه "المنطقة الخضراء" من دون وقوع إصابات أو خسائر.

ووضعت القوّات العراقيّة داخل "المنطقة الخضراء" في "حال تأهّب"، بحيث أغلقت الطرق المؤدية إليها، في حين أعلن مسؤول أمني أن "صاروخَيْن من طراز "كاتيوشا" استهدفا ليل الإثنين - الثلثاء السفارة الأميركيّة في المنطقة الخضراء". وتمكّنت منظومة الدفاع الصاروخي من إسقاط الصواريخ من دون أضرار.

وجاء هذا التصعيد بعد إعلان مكتب رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي عن تغييرات كبيرة في مناصب رفيعة في الحكومة، بما في ذلك المستويات العليا في البنك المركزي وهيئة النزاهة وهيئة الاستثمار.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.