دفع مستحقات شركات التأمين للمؤسسات المتضرّرة ضرورة

02 : 00

شقير مترئساً الاجتماع أمس في غرفة بيروت

شدّد رئيس الهيئات الاقتصادية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان الوزير السابق محمد شقيرعلى "الموقف الموحد بين الغرفة و"اتحاد رجال وسيدات الاعمال الشباب في لبنان"، حول ضرورة دفع المستحقات على شركات التأمين للمؤسسات والشركات والمنازل المتضررة". وتمّ تبادل الآراء بين شقير والحاضرين في الاستثمار في الخارج للاتيان بالعملة الصعبة الى لبنان بما يخدم الاقتصاد اللبناني.

عقد في غرفة بيروت وجبل لبنان أمس، إجتماع مشترك لاعضاء مجلس أمناء "هيئة الطوارئ المدنية في لبنان" وأعضاء من مجلس ادارة الإتحاد مع شقير، تخلله عرض للاوضاع العامة والتعاون المشترك بين الجهتين وتعاونهما مع الغرفة بعد انفجار مرفأ بيروت وقبله.

حضر الاجتماع الى رئيس الهيئة والاتحاد ايلي صليبا، عن الهيئة: نائبا الرئيس عماد الخطيب وغسان عويدات، الامين العام جو عاصي، بلكان بلطجي، مسؤول المناطق أحمد اللقيس ومدير مكتب الرئيس هادي خلف. وعن الاتحاد نائبا الرئيس اسد ابو حمدان ومحمد عفيفي والامين العام علي عطار.

وعرض شقير مبادرات غرفة بيروت وجبل لبنان التي لا تزال مستمرة، مؤكداً ضرورة العمل على أن تدفع شركات التأمين للمتضررين أصحاب الحقوق بأسرع وقت".

وأوضح ان "الغرفة تعمل حالياً على إصلاح عدد كبير من المنازل بالتزامن مع الشركات والمؤسسات نظراً لحاجة الناس الملحة وكثرة الطلبات، إضافة الى استمرار غرفة العمليات بتلقي طلبات الناس أكان على صعيد تركيب الزجاج او على صعيد إنشاء ملفات للمؤسسات المؤمنة المتضررة".

وأكد أن "الخروج من الازمة يستوجب تشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن توحي بالثقة للمجتمعين الدولي والعربي، وتأتي بالمساعدات لاعادة اعمار بيروت، وتعالج الوضع الاقتصادي في البلاد على كل المستويات".

من جهته، عرض صليبا لشقير "للنشاطات المشتركة التي تم تنفيذها كما برنامج الهيئة للفصل الاخير من العام الحالي والعام المقبل. وتحدّث عما تم تحقيقه على الصعيد المطلبي في الاتحاد، مؤكداً ان هدفه "الاستثماري لا يزال قائماً لكن بانتظار عودة الامور الى نصابها بالحد الادنى".


MISS 3