الإتحاد الأوروبي: نساعد لبنان في التعافي الاقتصادي شرط تنفيذ الإصلاحات

02 : 00

أكّد الاتحاد الأوروبي إستعداده لمساعدة لبنان في التعافي الاقتصادي ولكن يتعين على ​الحكومة اللبنانية​ أن تلتزم بالإصلاحات وتعمل عليها".

وأكّدت ​المفوضية الأوروبية​، أنه "من خلال الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السورية - مدد، يعمل ​​الاتحاد الأوروبي​​ بالشراكة مع ​برنامج الأغذية العالمي​ على دعم الأسر الضعيفة في ​لبنان​، والتي تأثرت بالأزمات المتعددة التي تواجه البلاد. وبفضل ميزانية إجمالية تبلغ 151.2 مليون يورو على شكل هبات، والتي تتضمن اتفاقاً جديداً بين الاتحاد الأوروبي والبرنامج بقيمة 103.2 ملايين يورو وقع في شهر أيلول الجاري، توفر ​المساعدات​ ركيزة حياتية بالغة الأهمية بالنسبة إلى الفئات الضعيفة من اللبنانيين و​اللاجئين​ من ​سوريا​ الذين يكافحون لتلبية احتياجاتهم الأساسية".

وأشار المفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع أوليفر فارهيلي إلى أن "التدهور الاقتصادي والمالي، ووباء كوفيد-19، وأخيراً التفجير التي وقع في ​مرفأ بيروت​، خلفت آلاف الأسر بلا قدرة على الوصول إلى سبل العيش، وبلا أصول أو حماية اجتماعية كافية. ويستمر الاتحاد الأوروبي في الوقوف مع شعب لبنان في هذه الأوقات العصيبة"، مشيراً إلى "جانب شريكنا برنامج الأغذية العالمي، ندعم تعزيز نظم المساعدة الاجتماعية الوطنية وجعلها أكثر فعالية وقابلية للمساءلة والشفافية.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.