ميقاتي: أرشّح الحريري لرئاسة الحكومة

02 : 00

نجيب ميقاتي

أعلن رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي أنّ الطرح الذي تقدم به لتشكيل حكومة تكنوسياسية برئاسة الرئيس سعد الحريري "يشكل فرصة لإنقاذ البلد، وهو طرح دستوري ومنطقي ومتكامل يمكن ان ينطلق منه رئيس الحكومة المكلف".

وقال: "أنا أرشح الرئيس سعد الحريري، ولكن، اذا استمرت التجاوزات في الاداء السياسي ونصوص الدستور، فإنّ أي شخص لا يمكن أن يقوم بعملية انقاذ بمفرده، وبالتالي استطراداً أقول إنني لا اقبل أن أكون رئيساً للحكومة ضمن الواقع الحالي، لأنني لا ارى مقومات نجاح اذا استمر كل طرف في العبث بالدستور على هواه".

وأعلن "اننا سنعقد اجتماعات مكثفة هذا الاسبوع وسنحدد الموقف الموحّد الذي سنتخذه قبل موعد الاستشارات في الخامس عشر من الشهر الحالي. هل سيكون الموقف تسمية أحد، او عدم تسمية؟ وهل سنشارك؟ كل المواضيع والاحتمالات قابلة للبحث ولكن لا قرار نهائياً بعد، والمبادرة التي اطلقتها هي مبادرة شخصية وليست باسم رؤساء الحكومات السابقين".

وعما يقال عن وجود شرخ بين رؤساء الحكومات السابقين أجاب: "كثير من الناس يرغبون في فرط التجمع بيننا، لكنني أؤكد أنّ الأربعة واحد. هناك اختلاف في الرأي بيننا ولكن لا خلاف بتاتاً، ونحن مستمرون في مواكبة التطورات واتخاذ الموقف المناسب منها. لا احد منا تابع للآخر بل عندنا تنوع، والتكتل لم يلغِ اي شخصية من الشخصيات الأربع".


MISS 3