لجنة الاقتصاد: لعدم رفع الدعم عن السلع الاساسية

15 : 19

عقدت لجنة الاقتصاد الوطني والصناعة جلسة، قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة مقرر اللجنة النائب علي بزي وحضور النواب: الكسندر ماطوسيان، شوقي الدكاش، ميشال ضاهر، روجيه نادر، علي درويش، محمد سليمان امين شري وادي ابي اللمع. وحضر عن مصرف لبنان نعمان ندور.


اثر الجلسة، صدر عن اللجنة البيان الآتي: "عقدت لجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط جلسة لها عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 8/10/2020 وذلك للبحث في اخر الامور المستجدة على الصعيد المالي اضافة الى بحث موضوع دعم بعض القطاعات من قبل المصرف المركزي.

ترأس الجلسة النائب علي بزي في حضور عدد من السادة النواب اعضاء اللجنة وحضور المدير التنفيذي للقطع والعمليات في مصرف لبنان، وقررت اللجنة ما يلي:


- وضع آليات لتفعيل الاقتصاد

- طالبت اللجنة بتنفيذ القانون المتعلق بالدولار الطالبي، واعتبر ممثل حاكمية مصرف لبنان انهم بانتظار صدور الاليات التطبيقية للقانون. وبناء عليه اصرت اللجنة على استمرار متابعتها لهذا القانون حرصا على مصلحة الطلاب في الخارج مع كل المراجع المختصة.

وناقشت اللجنة ما يتم تداوله حول موضوع رفع الدعم عن السلع الاساسية مؤكدة معارضتها لهذا الرفع خصوصا عن السلع الغذائية التي تطال الفئات الشعبية.

وطالبت اللجنة الاجهزة المختصة ملاحقة الذين يستغلون ويسيئون استعمال هذا الدعم لمنافعهم الشخصية.

واخيرا طالبت اللجنة الاطلاع على تكلفة السلع المدعومة للقطاع الزراعي من اجل افادة المزارعين وخصوصا صغار المزارعين وبالتالي انعكاسها على المستهلك اللبناني".

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.