#لازم نتعلم... حملة من وزارة العمل والإسكوا

02 : 00

أطلقت الأمينة التنفيذية للإسكوا رولا دشتي ووزيرة العمل في حكومة تصريف الاعمال لميا يمين حملة "لأن العلم مفتاح العمل، #لازم_نتعلم"، التي تفتح المجال أمام 25,000 لبناني ولبنانية لمتابعة دورات تدريبية مع شهادة مجانية تتيحها "كورسيرا" لتمكينهم وتطوير قدراتهم عبر تجربة تعليمية مميزة". وخلال المؤتمر الصحافي الذي عقد من مقر الإسكوا في بيروت، شددت دشتي على "ضرورة وقف التدهور، وضرورة خلق فرص عمل أيضاً".وتابعت: "تأتي هذه المبادرة، بالتعاون مع وزارة العمل، لتساعد اللبنانيين على تطوير مهاراتهم لتحفيز الفرص والقدرة على الاستفادة منها. ونحن في الإسكوا سعداء بدعم الوزارة في تنفيذ هذه المبادرة الطموحة، لأن الإحصاءات تشير إلى أن 50% من متعلمي كورسيرا نجحوا في تأمين وظائف جديدة بعد إتمام الدورات التدريبية".

بدورها، وصفت يمين المبادرة بأنها "نافذة أمل"، داعيةً الشباب اللبناني الى عدم تفويت هذه الفرصة وأن يقدموا طلباتهم ويختاروا الدورات التدريبية ضمن لائحة تزيد عن 3,000 اختصاص ومهارة. ونشجعهم على اختيار كل ما يتعلق بمهارات الكومبيوتر والخدمات المتصلة والتي ستفتح لهم أبواب التعاقد مع الخارج وتحصيل أتعاب بالعملات الأجنبية".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.