تصفيات مونديال 2022: فوز إفتتاحي للأرجنتين والأوروغواي

02 : 00

ميسي يقفز فرحاً بعد تسجيله للأرجنتين (أ ف ب)

قاد كل من النجم الارجنتيني ليونيل ميسي وزميله السابق في برشلونة الاوروغواياني لويس سواريز، منتخبي بلادهما الى الفوز على الاكوادور وتشيلي 1-صفر و2-1 على التوالي، في مستهل مشوار تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال قطر 2022.

يشارك في التصفيات 10 منتخبات يتأهل منها 4 مباشرة الى النهائيات، على ان يخوض صاحب المركز الخامس الملحق.

على ملعب "لا بومبونيرا" الشهير في بوينس ايرس وامام مدرجات فارغة، سجل ميسي هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 13 بعد اعاقة الجناح لوكاس اوكامبوس داخل المنطقة من قبل استوبينيان. ورفع ميسي عدد اهدافه الدولية الى 71 في 139 مباراة مع منتخب بلاده.

وفي مونتيفيديو، قاد مهاجم اتلتيكو مدريد الجديد لويس سواريز منتخب الاوروغواي الى فوز صعب على تشيلي 2-1، بتسجيله الهدف الافتتاحي من ركلة جزاء معززاً رقمه القياسي من الاهداف الدولية في صفوف منتخب بلاده الى 60 هدفاً.

وأدرك مهاجم انتر ميلان الكسيس سانشيز التعادل لتشيلي بتسديدة زاحفة (54)، لكن الكلمة الاخيرة كانت لماكسي غوميز الذي اطلق تسديدة قوية من 18 متراً سكنت الشباك مانحة الفوز لمنتخب بلاده.

وغاب عن منتخب الاوروغواي مهاجمه المخضرم ادينسون كافاني (33 عاماً) المنتقل حديثاً الى صفوف مانشستر يونايتد الانكليزي، لأنه لم يخض اي مباراة في الاشهر الستة الاخيرة. وفي مباراة ثالثة، تعادلت الباراغواي والبيرو في اسونسيون 2-2. سجل انخل روميرو هدفي الباراغواي (66 و81)، واندري كاريو هدفي البيرو (53 و85).

MISS 3