بانينكا يتغلّب على "كورونا"

02 : 00

أعلن نجل لاعب الوسط المهاجم السابق في المنتخب "التشيكوسلوفاكي" لكرة القدم أنتونين بانينكا، المنوطة باسمه الطريقة الشهيرة لتنفيذ ركلات الجزاء، أن والده خرج من المستشفى حيث كان يعالج بعد إصابته بفيروس "كوفيد- 19".

وقال توماس بانينكا للموقع الرسمي لنادي بوهيميانز براغ، الذي دافع والده عن ألوانه ويشغل منصب الرئيس الفخري له حالياً: "لقد أخرجت والدي من المستشفى وأعدته إلى المنزل". وأدخل بانينكا (71 عاماً) العناية المركزة في حالة خطيرة الأسبوع الماضي بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا. وأضاف الابن: "تحاليله سلبية الآن. لا يزال يعاني من التهاب رئوي لكن الأطباء يقولون إنه لم يعد بحاجة إلى البقاء في المستشفى". ولد بانينكا في براغ في العام 1948 وفاز بلقب كأس أوروبا مع منتخب تشيكوسلوفاكيا العام 1976، حين سجل ركلة الجزاء الترجيحية الحاسمة على حساب المانيا (5-3 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي 2-2) بطريقة خادعة (ساقطة) باتت تعرف باسمه.

فبدلاً من أن يسدد بقوة في الشباك، خدع بانينكا الحارس بإسقاطه الكرة في منتصف المرمى، وباتت هذه اللمحة الفنية معروفة باسمه وقد نفذها العديد من اللاعبين من بعده، أبرزهم الفرنسي زين الدين زيدان في نهائي كأس العالم 2006 امام ايطاليا، السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والايطالي اندريا بيرلو وغيرهم.