عبير نعمة تفتتح مهرجان البحرين الموسيقي

02 : 00

إفتتحت الفنّانة عبير نعمة مهرجان البحرين الدوليّ للموسيقى بنسخته التاسعة والعشرين، عبر تقديمها حفلة فنية تحت عنوان "موسيقى العالم إلى دلمون".

وانطلقت فعاليّات المهرجان الذي تُنظّمه هيئة البحرين للثقافة والآثار أمس مع حفلة نعمة التي قدّمت خلالها باقة من أجمل الأعمال الفنية، التي حملت في طيّاتها تراثاً وتاريخاً وحكايا تجمع موسيقى الوطن العربيّ والعالم في انطلاقة هذا المهرجان.

من جهتها، لفتت نعمة إلى أنّ "العام 2020 هو عام صعب جداً علينا جميعاً"، مردفة أننا "بأمسّ الحاجة إلى الموسيقى والجمال والفنون". وأوضحت أننا "في هذه الظروف الاستثنائيّة التي نعيشها، تبقى الموسيقى اللغة الإيجابيّة التي تحمل كلّ عناصر اللقاء واللغة التي تربط بعضنا ببعض لأنّها أبعد من الكلام ومن التكنولوجيا".

وأضافت نعمة: "باسم المحبّة والجمال والإنسان، ومن البحرين هذا الوطن العريق الذي يحتفل بالماضي ويبني المُستقبل، يُشرّفني افتتاح مهرجان البحرين الدوليّ للموسيقى من قلعة البحرين المُدرجة على لائحة التراث العالميّ. سأغنّي خلال الحفلة التراث غير الماديّ من مناطق مُختلفة من العالم، وستلتقي موسيقى العالم العربيّ والغرب في قلعة تاريخيّة تُجسّد قصّة حضارات مرّت منذ خمسة آلاف عام".

وختمت قائلة: "أعجز عن وصف فرحتي كوني أغنّي في البحرين بعد كلّ هذه الفترة ولكلّ الأحبّاء أقول سنلتقي بالموسيقى".

تجدر الإشارة إلى أنّ جدول المهرجان لهذا العام يضمّ أمسيات وحفلات موسيقيّة من مُختلف البلدان حول العالم، كما أنها ستُبثّ مُباشرة عبر الموجتين الإذاعيّتين (FM 98.4) و(FM 95). كما سيتم بثّ الحفلات على قناة هيئة البحرين للثقافة والآثار، ومن خلال موقع Culture Bah على يوتيوب.

يشار الى أنّ المهرجان سيبقى مستمراً لغاية 31 تشرين الأول الجاري.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.