حَلّ أزمة النفايات

02 : 00

التقى وزير المال في حكومة تصريف الأعمال غازي وزني أمس، وفداً ضمّ النائبين أمين شري وفادي علامة، ورئيس اتحاد بلديات الضاحية محمد درغام، وممثلين عن الشركات المتعهّدة كَنس النفايات وجَمعها في مختلف المناطق.

وأوضح شري بعد اللقاء أن "أزمة النفايات في الضاحية الجنوبية والمتن وكسروان والشوف وعاليه استدعت عقد اجتماع عاجل مع الوزير وزني في حضور المتعهدين"، مشيراً إلى أن "المشكلة الأساسية هي موضوع تحويل الحوالات من الدولار إلى الليرة اللبنانية".

وأضاف "طُرِحَت اقتراحات وافق الوزير وزني على تبنّي أحدها وهو محل قبول من المتعهّدين، على أن يتولى الوزير نقلها إلى حاكم مصرف لبنان لاتخاذ الإجراءات المناسبة". وأعلن أن "المتعهّدين التزموا مباشرة أعمالهم ليل أمس".

بدوره، أشار علامة بعد اللقاء الى أنه "تمّ الاتفاق مع وزير المال والجهات المعنية على آلية عمل ترضي الأطراف كافة تحول دون تكرار هذه الازمة"، ولفت الى ان "وزير المال أبلغ المجتمعين أن الوزارة ستحوّل نسبة 50 في المئة من المستحقات العائدة لاتحاد بلديات الضاحية الى مصرف لبنان".

وفي شأن متصل بالشركات المتعاقدة لرفع النفايات، أكد علامة "الاتفاق على آلية عمل لحل سريع سيبدأ سريانه في وقت قريب، وستعاود الشركات المتعاقدة عملها المعتاد في رفع النفايات".


MISS 3