إتفاقية لإعداد تطبيق Consumer Protection Lebanon

02 : 00

نعمة يوقّع على الإتفاقية مع مدير شركة أوريسكو

وقّع وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال راوول نعمة ومدير شركة "أوريسكو ش.م.ل." إدغار حنا طوق أمس، مذكرة تفاهم تتعلق بقيام الشركة بإنتاج تطبيق خاص وتطويره بمديرية حماية المستهلك تحت مسمى "Consumer Protection Lebanon"، على منصتي التطبيقات "Google Play" و"Apple App Store"، في حضور المدير العام للاقتصاد محمد ابو حيدر ومدير حماية المستهلك طارق يونس. ويمكن هذا التطبيق المستهلك من القيام بتقديم شكواه بخصوص أي منتج أو خدمة موجودة في السوق اللبناني من خلال إرفاق شكواه بالصور ومقاطع الفيديو والصوت والمستندات ومن ثم متابعة هذه الشكوى مع المديرية مباشرة، وتوجيه الإستفسارات للمديرية عبر التطبيق والحصول على الجواب مباشرة من خلاله، الاطلاع على القرارات والتوجيهات التوعوية المنشورة، وعلى الندوات والدورات التدريبية المقترحة من قبل المديرية بشكل دوري.

أما الشق الآخر المتعلق بالتاجر ومقدم الخدمة، فباستطاعته الإطلاع على القرارات والتوجيهات الجديدة المتّخذة من قبل الوزارة وعلى الدورات التدريبية المقترحة من قبل المديرية حسب القطاع الذي ينتمي اليه.

يشار الى أن "أوريسكو"، هي شركة لبنانية موجودة في دول عدة في العالم، كالمملكة العربية السعودية، الكويت، الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية. وكانت لها إنجازات في قطاع المصارف والتكنولوجيا المالية في لبنان والشرق الأوسط، بدءاً من تنفيذ الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت إلى الذكاء الاصطناعي وإدارة التمويل الشخصي وتداول العملات الأجنبية في الزمن الحقيقي.

وإنطلاقاً من إهتمام الشركة بالمواطن اللبناني وتقديم العون للقطاع العام لإجتياز هذه المرحلة الصعبة من تاريخ لبنان الحديث، وإحساساً منها بالمسؤولية الوطنية قامت الشركة بتطوير وبرمجة التطبيق الخاص بمديرية حماية المستهلك "Consumer Protection Lebanon" بشكل مجاني بالكامل، وستواصل تطويره وصيانته والتكفل بتكاليفه طيلة مدة مذكرة التفاهم وهي لسنتين قابلة للتجديد.


MISS 3