البستاني توافق على مناقصة حفر أول بئر نفط

01 : 59

أعلنت وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني أمس في تغريدة على "تويتر" موافقتها على نتيجة المناقصة الدولية التي ستقوم بنتيجتها سفينة الحفر Explorer (drillship) Tungsten المملوكة من شركة Vantage Drilling بحفر أول بئر في البلوك 4. ومن المتوقع أن يزور وفد من الشركة لبنان الأسبوع المقبل لبدء التحضيرات.

من جهة أخرى، رعت البستاني افتتاح مركز الاتصالات (call center) في صيدا، لمحافظتي الجنوب والنبطية في مبنى مؤسسة كهرباء لبنان في صيدا بدعوة من شركة مراد لخدمات الكهرباء.

وكشفت أنه تم تركيب نحو 22.000 عداد جديد للكهرباء في صيدا من حوالى سنة، اضافة الى تسطير أكثر من 5000 محضر ضبط، ما أدى الى انخفاض نسبة الهدر في الجنوب بنسبة 7%، وقالت ان "المطلوب تخفيضه أكثر".

ويتيح المركز الإبلاغ او الاستفسار عن أي عطل أو معاملة أو أي شيء يتعلق بالكهرباء عبر الاتصال على الخط الساخن 1597 ليتم ابلاغ القسم المختص لإصلاحه. ولفتت الوزيرة الى أنّ "هذه الخطوة ستساعد على تحسين خدمة الزبائن، لكل منطقة الجنوب عبر تلقي المراجعات 18ساعة في اليوم"، مشيرة الى اننا "قمنا بكل التسهيلات للمواطنين، أهمها التخفيضات على الاشتراكات، وندعو المواطنين للاستفادة ولتشريع اشتراكاتهم لأنه غير مسموح بعد اليوم ان تكون هناك عقارات تأخذ كهرباء بطريقة غير شرعية".

شارك في حفل الإطلاق النائب ابراهيم عازار ممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان كمال الحايك، رئيس مؤسسة مياه لبنان الجنوبي وسيم ظاهر، رئيس مصلحة مؤسسة كهرباء لبنان في الجنوب سامر عبدالله، د. عبد الرحمن البزري، المدير العام لشركة دباس كارلا عون ورؤساء الدوائر العاملة في المصلحة وموظفون، وكان في استقبالهم رئيس المصلحة سامر عبدالله ورئيس مجلس إدارة شركة مراد مصطفى مراد وفريق عمل الشركة .

200 محطة جديدة

واعلنت البستاني أنه "تم تنفيذ أكثر من 200 محطة جديدة مبنية وهوائية، ونأمل تركيب العدادات الذكية للمحطات الخاصة M4 قبل نهاية السنة. كما تمّ تنفيذ مشاريع استثمارية عدة وخطوط جديدة لمنطقة صيدا وتركيب 24 مخرجاً جديداً من محطة صيدا الرئيسية، ما سيخفف من الهدر الفني ويحسّن ساعات التغذية للمنطقة". وتمنت على "مؤسسة كهرباء لبنان تمديد مهلة التخفيضات التي ستنتهي هذا الاسبوع".

وكشفت أن شركة مراد تلقت منذ شهر حتى اليوم، على الخط الساخن أكثر من 2300 مراجعة، وتمّت معالجة معظمها بأقل من 24 ساعة، كذلك تحسنت نسبة الجباية بنسبة 40% عن الفترة السابقة.


MISS 3