مساعدات "اليونيسف" النقدية الطارئة على أكثر من 48 ألف متضرر بإنفجار المرفأ

15 : 54


أعلنت اليونيسف عن بدء توزيع المساعدة النقدية الطارئة لأول 48 ألف مستفيد، على أن تصل المساعدات الى 80,000 من الأطفال والأفراد الأكثر ضعفاً المتضررين من انفجارات مرفأ بيروت في أقرب وقت ممكن، وسوف يتم تحويل المساعدة النقدية عبر فروع OMT في جميع أنحاء بيروت. مع ذلك، فإنّ العديد من العائلات المؤهلة لم تتقدم بعد بطلب للحصول على المساعدة النقدية مع الإشارة الى أن تقديم الطلبات مستمّر حتى 30 تشرين الثاني 2020.

إن برنامج المساعدة النقدية الطارئة يستهدف جميع العائلات التي لديها أطفال، أو أفراد فوق السبعين عاماً، أو أشخاص ذوو إعاقة أو نساء ربّات أسر، وتقطن تلك العائلات في المناطق ذات الأولوية المحددة كالكرنتينا، وبرج حمود (من ضمنها النبعة)، وكرم الزيتون (منطقة الأشرفية)، الباشورة (من ضمنها الخندق)، القبيات (منطقة الرميل)، والبسطة التحتا.

"ستسمح المساعدة النقدية الطارئة التي تقدمها اليونيسف للعائلات إختيار كيفية معالجة الاحتياجات الفورية" تقول يوكي موكو ممثلة اليونيسف في لبنان وتضيف "من حق الأشخاص الأكثر ضعفاء بتلقي الدعم، وستواصل اليونيسف العمل على مدار الساعة مع شركائها على الأرض لتقديم المساعدات الإنسانية في أعقاب انفجارات بيروت".

سيتم تقديم المساعدة النقدية الطارئة مباشرة إلى المستفيدين كتحويل نقدي لمرة واحدة بقيمة 120 دولار أمريكي لأفراد العائلة المؤهلين، وبحد أقصى لثلاثة أفراد في العائلة الواحدة.

تم تحديد المناطق ذات الأولوية بناءً على مستوى تأثير الانفجار بالإضافة إلى نقاط الضعف الموجودة في الأحياء. تم تحديد المجموعات الأربع المؤهلة بناءً على أدلة على أن هذه الفئات هي الأكثر ضعفاً ولديها احتياجات أكبر من الأسر الأخرى. من المرجح أن تحتاج الأسر الأكثر ضعفاً التي تعيش في المناطق المحرومة والمتضررة من الانفجار إلى الدعم.

وبدوره قال إيلي الروادي، مسؤول المساعدة الاجتماعية في اليونيسف: "نعتقد أن العديد من العائلات المؤهلّة لم تتقدم بعد بطلب للحصول على هذه المساعدة النقدية. وأضاف مناشداً: "إذا كان في عائلاتكم فرداً يقع ضمن خانة المجموعات المؤهلّة، وكنتم تعيشون في منطقة ذات أولوية، فإننا نشجعكم على تقديم الطلب والاستفادة من المساعدة النقدية ".

على العائلات المؤهلة أن تتقدم من تلقاء نفسها بطلب المساعدة الطارئة مباشرةً من خلال تعبئة نموذج طلب إلكتروني، من أي جهاز أو هاتف محمول، عبر هذا الرابط: http://bit.ly/unicef-ect وسيسلك الطلب مسار تسجيل وتثبت شامل. تجدر الإشارة أن التسجيل في المواقع معلّق حالياً بسبب إغلاق البلد وفاً لقرار التعبئة العامة والتدابير الوقائية المتعلقة بفيروس كورونا، وعلى العائلات التي قد تواجه تحديات في التسجيل عبر الإنترنت، الاتصال بمركز اليونيسف للاتصال على الرقم 300 727 04 من الاثنين إلى الجمعة، من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً.

تشجع اليونيسف بشدة جميع العائلات المؤهلة التي تعيش في المناطق ذات الأولوية على التقدم بطلب للحصول على المساعدة النقدية الطارئة من خلال التسجيل عبر الانترنت قبل 30 تشرين الثاني 2020.

MISS 3