الإمارات تُعلّق منح تأشيرات لمواطني 13 دولة منها لبنان

02 : 00

علّقت الإمارات إصدار تأشيرات لمواطني 13 دولة، منها لبنان وسوريا وإيران، وفق وثيقة أصدرها مجمّع الأعمال، المملوك للحكومة. وأشارت الوثيقة، التي وزّعت على شركات عاملة بالمجمّع، إلى منشور من إدارة الهجرة الإماراتية بدأ العمل به يوم 18 تشرين الثاني الحالي.

وأوضحت أن طلبات الحصول على تأشيرات عمل أو زيارة معلّقة للموجودين خارج البلاد من مواطني 13 دولة، منها أيضاً أفغانستان وباكستان والعراق وتركيا واليمن والصومال وليبيا والجزائر وكينيا وتونس، حتّى إشعار آخر.

ولم يتّضح ما إذا كان هناك أي استثناءات للحظر، فيما أفاد مصدر مطّلع على الأمر لوكالة "رويترز" بأنّ الإمارات أوقفت موَقتاً إصدار تأشيرات دخول لمواطني أفغانستان وباكستان ودول عدّة أخرى بسبب "اعتبارات أمنية".

ولم يوضح المصدر ما هي هذه الإعتبارات الأمنية، لكنّه لفت إلى أن الحظر لفترة محدودة. كما أن حاملي التأشيرات السارية لن يتضرّروا من القيود الجديدة ويُمكنهم دخول الإمارات.

وأعلنت الخارجية الباكستانية الأسبوع الماضي أن الإمارات أوقفت منح تأشيرات جديدة لمواطنيها ومواطني دول عدّة أخرى، مشيرةً إلى أنّها تسعى للحصول على معلومات من الإمارات في شأن سبب التعليق، لكنّها تعتقد أنه مرتبط بالأزمة الوبائية.


MISS 3